اخبار حصرية

بعد سماعك لفتوى الشيخ بن باز فإنه يسن للحاج في يوم العاشر من ذي الحجة بعد رمي الجمرة إن كان معه هدي أن يذبحه ويأكل منه ويطعم؟

المحتويات

بعد سماعك لفتوى الشيخ بن باز فإنه يسن للحاج في يوم العاشر من ذي الحجة بعد رمي الجمرة إن كان معه هدي أن يذبحه ويأكل منه ويطعم؟

في أيام التشريق المستحب الحاج. تُعرَّف أيام التشريق بأنها الأيام الثلاثة التي تلي يوم الذبيحة ، أي الأيام الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة. يرجم الحجاج بالحجارة في الجمرات بمنى ابتداء من عيد الأضحى.

متى يتم ذبح الهدى فى الحج

ايام ذبح الهدي هي عبارة عن اربعة ايام، هي يوم العيد وثلاثة ايام بعده، ويجوز الذبح في ليالي ايام التشريق، حيث ان الاضحية هي اح شعائر الدين الاسلامي، وتكون من خلال ذبح نوع من الانعام مثل الابقار والاغنام والابل التي يذبحها المسلمون في كل عام خلال عيد الاضحى، حيث يقوموا بتوزيع الاضحية على الفقراء والمحتاجين كما يقوموا بالتوزيع على الاقارب وصلة الاقارب في العيد.


يسن للحاج في يوم الحادي عشر من ذي الحجة

يحتاج حجاج اليوم الحادي عشر من ذي الحجة إلى أشياء كثيرة ، منها كثرة التكبير بعد الصلاة ، والتكبير يقال عند الحجاج في كل زمان ومكان. ويقيم الحاج في منى هذا اليوم ويغادر إن شاء ولكن يلزمه أن يمكث فيها الليل.

حل سؤال بعد سماعك لفتوى الشيخ بن باز فإنه يسن للحاج في يوم العاشر من ذي الحجة بعد رمي الجمرة إن كان معه هدي أن يذبحه ويأكل منه ويطعم .

الاجابة: صحيحة 

                     
السابق
موضوع اللغة الإنجليزية مع التصحيح النموذجي شهادة التعليم المتوسط BEM 2022
التالي
أي الحوادث الآتية مركبة من حادثتين متنافيتين؟

اترك تعليقاً