سؤال وجواب

برنامج يساعد المتخصصين في بناء الجسور و المنشآت في وضع التصاميم الدقيقة هو ____ ؟

أعزائي ، يسرنا على موقع “ فيرال ” أن نوفر لك إجابات للعديد من الأسئلة التعليمية التي تبحث عنها على هذا الموقع ومساعدتك عبر تبسيط الاسئلة وحلها والان اليكم حل سؤال : برنامج يساعد المتخصصين في بناء الجسور و المنشآت في وضع التصاميم الدقيقة

برنامج يساعد المتخصصين في بناء الجسور و المنشآت في وضع التصاميم الدقيقة التصميم بمساعدة الحاسب

الإجابة هي:


هو برنامج التصميم بمساعدة الحاسب، ويسمى CAD(Computer Aided Design)، وهي برامج تستخدم من قبل المتخصصين في مجال الصناعة والعمارة لإنشاء تصاميم تتميز بالجودة والدقة العالية مثل تصميم الجسور والمنشىت وأجزاء من السيارات.

برنامج يساعد المتخصصين في بناء الجسور و المنشآت في وضع التصاميم الدقيقة
  • الاجابة/
  • ( CAD(Computer Aided Design

يسمى ايضا بالتصميم باستخدام الحاسوب (CAD) هو أحد التكنولوجيات التي تعتمد على الحاسوب في رسم الإظهار. تُستخدم التقنية في العديد من المجالات منها الهندسة الصناعية والعمارة. تتميز تلك التقنية بدقة المنتج النهائي للنماذج التي يتم رسمها أو إظهارها وكذلك التنوع ما بين الرسومات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد التي تحققها تلك التكنولوجيا.

أحدثَ التصميم بمساعدة الحاسوب طفرة في مجال التصميمات المعمارية من حيث نوعية الإظهار وكذلك سهولة الحسابات الهندسية المتعلقة بالحجوم والمساحات أي كان الشكل أو التكوين. تطور استعمال الحاسوب فيما بعد، ليتعدي مرحلة الإظهار، كما هو الحال في مجال الخوارزميات المعمارية.

و يمكن أن تستخدم هذه البرامج في المجالات التجارية لتصميم المنتجات المختلفة كما تستخدم في المجالات الطبية لصنع الأجهزة الطبية المتقدمة وذلك إلى جانب الاستخدامات الأساسية في المجالات الهندسية كتصميم المباني والمنازل والقاعات الضخمة والسدود والمطارات كما يمكن استخدامها في العديد من المجالات الأخرى.

تحفظ رسومات (CAD) كخطوط ومنحنيات باستخدام شبكة إحداثيات رياضية تحفظ نقاط البدء والنهاية لكل شكل وتحافظ الرسومات على دقتها عند تكبيرها أو تصغيرها إلى أي حجم حيث تبقى العلاقات بين كافة العناصر في الرسم ثابتة .

يمكن استخدام ملفات (CAD) من قبل العديد من البرمجيات ونظم الحاسوب بسهولة حيث تبنى معظم مصنعي البرمجيات الهيئة التي يستخدمها برنامج أوتوكاد و هي (DXF).

 

                     
السابق
خلق يبعث على فعل الحسن وترك القبيح هو تعريف لـ ____ ؟
التالي
√ أو × يمكن استعمال بلاط على شكل خماسي منتظم في تبليط أرضية غرفة الجلوس

اترك تعليقاً