سؤال وجواب

اي من الاتي يعد مثالا على موارد غير متجدده ( ايش الحل )

المحتويات

أي من الآتي يعد مثالا على موارد غير متجددة

ورد هذا السؤال ضمن الأسئلة متعددة الاختيار  ، وعادةً ما يكون هناك سؤال واحد وأكثر من إجابة واحدة ، بينها اجابة واحدة صحيحة لذلك يصاب الطالب بالحيرة من أمره بين الخيارات المطروحة أمامه ، ومن الأسئلة الواردة والمتكررة في الامتحانات السعودية سؤال اي من الاتي يعد مثالا على موارد غير متجدده ، وفيما يلي نجيب لكم على السؤال بكل سرور ، والموارد غير المتجددة هي عبارة عن الطاقة المُستمدّة من موارد طبيعية تنفد عند استخدامها، إذ تكون ذات كميات محدودة المصدر، وتكون قد تكونت في الأرض منذ ملايين السنين ولها مخزون محدد سينتهي باستهلاكه، ولا يمكن تجديدها في فترة زمنيه قصيرة.

يتكون الوقود الأحفوري من ثلاث أنواع رئيسية هي:


  • الفحم الحجري.
  • النفط الخام.
  • الغاز الطبيعي.

تكون هذا النوع من الوقود في العصور الجيولوجية القديمة وخاصة في العصر الكربوني منذ ما يزيد عن 200 مليون سنة. ويعتقد أنها تكونت من بقايا الكائنات الحية النباتية والحيوانية الكبير منها والمجهرية، التي دفنت تحت طبقات القشرة الأرضية وتأحفرت. وساعد عاملا الضغط والحرارة عبر ملايين السنين على تحولها إلى الفحم والنفط والغاز الطبيعي ويتم تخزينها في الصخور الخازنة.

اي من الاتي يعد مثالا على موارد غير متجدده مطلوب الإجابة. خيار واحد.1 نقطة

الاجابة: النفط

حيث يعتبر النفط من أهم مصادر الطاقة وأكثرها استخداماً. وهو عبارة عن سائل أسود كثيف سريع الاشتعال ويكون من خليط من المركبات العضوية والتي تتكون أساسا من عنصري الكربون والهيدروجين وتعرف باسم الهيدرو كربونات وتتراوح نسبتها في بعض أنواع النفط بين 50 % – 98%. ويساهم النفط اليوم بحوالي 38% من استهلاك الطاقة العالمي. وتحتوي منطقة الشرق الأوسط على أعلى مخزون للنفط في العالم وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر دولة في العالم من حيث المخزون حيث يقدر مخزونها بـ (263) مليار برميل في عام 2003، أما احتياطيات العالم من النفط الخام فيقدر بـ (1148) مليار برميل. ويعود سبب انتشار النفط كمصدر للطاقة إلى عدة أسباب منها سهولة نقله وتحويله إلى مشتقات نفطية تتفاوت في الخصائص والاستخدام وكذلك كثرة تواجده في دول لا تستهلك إلا القليل منه نظرا لمحدودية التنمية الصناعية لديها مما يسهل تصديره إلى الدول الصناعية التي تحتاج إلى كميات كبيرة منه.

وعلى الرغم من التطور الهائل في الأبحاث التي تسعى لتقليل الاعتماد على النفط وإيجاد بدائل أخرى، فإن النفط سيبقى مصدر رئيسي للطاقة في كثير من الاستخدامات وخصوصا في قطاع النقل والمواصلات وفي الصناعات البترو كيماوية ودخوله كمادة خام في صناعة البلاستيك واللدائن والألياف الصناعية وغيرها.

تعرف على كيفية اختيار أفضل إجابة للأسئلة متعددة الاختيار .

هناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
يوفر الغشاء البلازمي للخلية الحماية والدعم ضع ( √ او × )
التالي
تصنف الطيور في السلسلة الغذائية ادناه اعشاب حشرات طيور افعى : ضع ( √ او × )

اترك تعليقاً