تعليم

اي مما يلي لا يعد شكلا من أشكال التكاثر اللاجنسي

المحتويات

اي مما يلي لا يعد شكلا من أشكال التكاثر اللاجنسي

تتطلب الحياة على الأرض استمرار وجود عملية تكاثر ، وقد يكون هذا التكاثر جنسيًا ، مما ينتج عنه انتاج أفراد يحملون لصفات مشتركة مع والديهم ، تمامًا مثل الثدييات ، أو يكون التكاثر لاجنسي فيؤدي إلى إنتاج أفراد متماثلون تماماً مع كائن حي واحد فقط بدون رفيق ، تمامًا مثل التكاثر اللاجنسي للكائنات وحيدة الخلية ، سنناقش أنواع التكاثر اللاجنسي في هذه المقالة وحل سؤال “اي مما يلي لا يعد شكلا من أشكال التكاثر اللاجنسي” الذي برز في عمليات البحث عبر شبكة الانترنت ضمن سؤال اختر الإجابة الصحيحة ، وكانت الخيارات المتاحة كما يلي :

  • التبرعم.
  • الانشطار الثنائي.
  • الاقتران.
  • تكوين الابواغ.

التكاثر اللاجنسي

أحد أشكال التكاثر لدى الكائنات وحيدة الخلية والكائنات عديدة الخلايا، ولا يحتاج سوى إلى كائنٍ واحدٍ لإنتاج عددٍ كبيرٍ من الكائنات المتطابقة مع بعضها من ناحية الشكل والصفات الوراثية، ومُستنسخة عن الكائن الأساسي.


ويعود سبب مطابقة السلالة الجديدة للكائن الأصل؛ إلى عدم وجود أبوين، ينتج عن تزاوجهما اندماج الخلايا الجنسية، والمعلومات الوراثية، لإنتاج سلالةٍ تحمل صفاتٍ وراثيةً مشتركةً بينهما.

اي مما يلي لا يعد شكلا من أشكال التكاثر اللاجنسي

  • الجواب على السؤال هو: الاقتران.
حل أسئلة على التكاثر :

من طرق التكاثر في الطلائعيات التبرعم صواب خطأ 

الاجابة النموذجية هي خطأ

تتكاثر بعض الفطريات ومنها الخميرة
إن طريقة التكاثر في الفطريات الدقيقةمثل: عفن الخبز، والخميره :

هي كائنات حقيقية النواة تنتمي لفطريات من نوع (Ascosporidae) وغالبًا من نوع الفطريات الزقية وقد يرمز إلى مراحل تطور فطريات أخرى باسم الخميرة، تتكاثر عبر التبرعم. … و الخمائر هي إحدى شعب مملكة الفطريات وهكذا فهي إحدى أنواع الكائنات الحية حقيقية النوى.

يتكاثر البراميسيوم تتكاثر اللاجنسي بواسطه عن طريق

الإجابة : عملية الاقتران
                     
السابق
خلايا النبات التي يمكنها أن تنمو فتصبح نباتًا جديدًا كاملاً تسمى
التالي
ألعاب الفيديو عبر الإنترنت زادت من فرص التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً