اخبار حصرية

اي مما يلي لا يعد سببا في حدوث انقراض جماعي؟

المحتويات

اي مما يلي لا يعد سببا في حدوث انقراض جماعي؟

أي مما يلي لا يُعد سببًا للانقراض الجماعي؟ ، ويعتبر علم الاحياء من اهم العلوم الطبيعية التي تهتم بدارسة الكائنات الحية من حيث خصائصها وصفاتها وسماتها الاساسية التي لها اهميتها في النظام البيئي، من اهم تلك الكائنات الحية النباتات والحيوانات ، والآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على إجابة سؤال اي مما يلي لا يعد سببا في حدوث انقراض جماعي؟

أي مما يلي لا يُعد سببًا للانقراض الجماعي؟

بدايةً وقبل التطرق للإجابة لا بد من تحليل السؤال والتعرف على المصطلحات فيه ، فالانقراض الجماعي هو وصف للانقراضات الكبرى والثانوية التي حدثت على الأرض من بين مئات الفرضيات حول الأسباب ومن عصرنا الميدان نيوز نجيب عليك على السؤال التالي أي مما يلي لا يُعد سببًا للانقراض الجماعي؟ ظهورها ونشأتها بسبب المنافسة بين الثدييات والأوبئة أو حساسية الكائنات الحية للنباتات المزهرة الناشئة حديثًا ، أو أن هذه الفرضيات ليست كافية لشرح جميع أحداث وأشكال الانقراض.


أي مما يلي لا يُعد سببًا للانقراض الجماعي؟

الجواب هو :

تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

تُعرف الأشعة فوق البنفسجية

بكونها نوعًا من الإشعاع الكهرومغناطيسي القادم من الشمس وبعض المصادر الصناعية، وتتميز بأنها ذات طول موجي قصير جدًا؛ لذا لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وتختلف أنواع الأشعة فوق البنفسجية بناءً على مقدار طاقة كل منها، حيث تعدّ الأشعة فوق البنفسجية عالية الطاقة من الإشعاعات “المؤينة”  التي يمكنها إتلاف الحمض النووي في الخلايا؛ مما قد يؤدي إلى السرطان. ولكن حتى أعلى أنواع الأشعة فوق البنفسجية طاقًة لا تملك الطاقة الكافية لاختراق الجسم بعمق مما يحصر تأثيرها بكل رئيسي على الجلد.

اجابة السؤال أي مما يلي لا يُعد سببًا للانقراض الجماعي هي ؟

تأثير الأشعة فوق البنفسجية

                     
السابق
لاتعتبرعملية تسدية النول عملية أساسية في صناعة النسيج
التالي
أخبار الأهلي عبد الجليل: موسيماني ترك الأهلي “هيكل عظمي” وسبب تراجع مستوى منتخب مصر

اترك تعليقاً