سؤال وجواب

اي المخلوقات الحيه الاتيه جهاز العصبي اقل تعقيدا الطيور الخيول القوارض الديدان

المحتويات

اي المخلوقات الحيه الاتيه جهازها العصبي اقل تعقيدا الطيور الخيول القوارض الديدان

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية وفي هذه المقالة ستجدون حل سؤال اي المخلوقات الحيه الاتيه جهاز العصبي اقل تعقيدا الطيور الخيول القوارض الديدان.

الجهاز العصبي

هو أهم عضو وأهم ما يميز المملكة الحيوانية  إنه موجود في جميع الكائنات الحية ، ابتداءً من وحيدات الخلايا إلى الثدييات ، حيث يكون مؤلفاً من دارات بسيطة بين مجموعات صغيرة من خلايا عصبية عند وحيدات الخلايا، ويزداد تعقيداً كلما صعدنا في سلم التطور ليصل إلى أقصى درجات التعقيد والكفاءة عند الإنسان.


اهمية الجهاز العصبي

يتميز الجهاز العصبي في الكائنات الحيه باهميه الكبيره جدا حيث انه ينقسم الى نوعين جهاز عصبي مركزي وجهاز عصبي طرفي ولكل منها خصائص مميزه في حمايه الجهاز الكامل للانسان والحيوان ويعتمد على الكثير من المصادر الحسيه المهمه لدى الكائن الحي.

ينقسم الجهاز العصبي

ينقسم الجهاز العصبي في الكائنات الحيه الى نوعين اساسيين في تكوين الكائن الحي ويتضمن ذلك المركزي والذي يحتوي على الدماغ والنخاع الشوكي بالاضافه الى الطرفي والذي يحتوي على مجموعه من الانسجه والخلايا الحسيه المهمه.

حل السؤال: اي المخلوقات الحية التالية جهازها العصبي اقل تعقيدا

الجواب: الديدان
                     
السابق
الاخاديد والسهول القاعيه المنبسطه هي من
التالي
كيف يتغير شكل الطاقة في المصباح اليدوي

اترك تعليقاً