سؤال وجواب

اي الثدييات التاليه تضع البيض الاجابة تكون الخيار ؟

شالاجابة : اي الثدييات التالية تضع البيض ؟ 

غالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات المتعددة الخيارات ولا يعرف كيف يختار إجابةً صحيحة بين إجاباتٍ متعددة متشابهة متقاربة غالباً ، وفيما يلي اليكم حل سؤال اي الثدييات التاليه تضع البيض اختيار من متعدد ، والثدييات هي صف أو طائفة حيوية تتفرع من شعيبة الفقاريات (باللاتينية: Vertebrata) في عالم الحيوان، اسمها يشتق من كلمة “ثدي” (باللاتينية: Mamma). الثدديات أيضاً هي فرع حيوي من الحيوانات السلوية داخلية الحرارة. تمتاز الثدديات عن غيرها من الحيوانات السلوية كالزواحف (وتشمل الطيور) ببعض الصفات مثل الشعر الذي يغطي أجسامها، والعظيمات الثلاث في الأذن الوسطى (عظيمات السمع)، والغدد الثديية في الإناث، والقشرة المخية الحديثة في الدماغ. وتقوم الإناث في جميع أنواع الثدييات بتغذية صغارها بالحليب، الذي تفرزه الغدد الثديية.


ينظم الدماغ في الثدييات درجة حرارة الجسم والدورة الدموية، بما فيها القلب ذو الأربع غرف. وتشمل الثدييات أكبر الحيوانات على كوكب الأرض، مثل الحيتان المزعنفة، وكذلك بعض من الأكثر ذكاء مثل الفيلة وكذلك بعض الرئيسيات والحيتانيات. الميزة الأساسية لأجسامها هي الأربعة قوائم التي تحملها على الأرض، ولكن بعض الثدييات تتكيف مع حياة البحر، في الهواء، في الأشجار، أو على قدمين. أكبر مجموعة من الثدييات، هي الثدييات الحقيقية، التي لديها مشيمة تغذي صغارها خلال فترة الحمل. تتراوح أحجام الثدييات من 30-40 ملليمتر (1-1.5 بوصة) مثل الخفاش الطنان إلى 33-متر (108 قدم) مثل الحوت الأزرق.

اي الثدييات الآتية تضع البيض

الاجابة : الأولية 

صنف الثدييات الأولية (بالإنجليزية: Prototheria): هي الثدييات التي تتكاثر بالبيض وتحضنه حتى يفقس، وتُسمّى الثدييات وحيدة المسلك، وذلك لوجود فتحةٍ وحيدةٍ للتخلّص من نواتج التكاثر، والبراز والبول، ويتبع لهذا النوع حيوانان مُكتشفان في أستراليا هما: منقار البط، وحيوان آكل النمل.[

                     
السابق
كم تبلغ مساحة العالم العربي والاسلامي بالكيلومتر
التالي
قرية ام القلايد اين تقع؟

اترك تعليقاً