سؤال وجواب

اين يقع نهر الذهب (الجواب)

المحتويات

نهر الذهب (سوريا)

نهر الذهب أو وادي الذهب عرف أيضا في العصور الوسطى باسم (وادي بطنان)، هو نهر متقطع في شمال سوريا، يقع النهر على هضبة حلب في الجزء الشرقي من محافظة حلب، على بعد 30 كم شرق حلب، يمتد من الشمال إلى الجنوب لحوالي 50 كيلومترا قبل أن ينتهي في بحيرة جبول، وقد تم بناء سدين على النهر. في الآونة الأخيرة يتم تحويل المياه من نهر الفرات إلى النهر لتعزيز الري في الوادي، أيضا ينبع من جبل العرب من جراء ذوبان الثلوج المتراكمة فوق سفج الجبل وجريانها لتشكل الوادي.

 

نهر الذهب

هي بلدة لبنانية تقع في قضاء كسروان أحد أقضية محافظة جبل لبنان. وتعدّ مدينة جونيه عاصمة القضاء.


ك طوله 57 كم منه 47 كم داخل الأراضي السورية، ينبع من بحيرة مزيريب في سوريا ثم يسير النهر ليشكل جزءاً من الحدود السورية الأردنية ويقع على النهر في سوريا سد اليرموك ويتغذى ببعض الروافد كوادي الرقاد في الجولان و وادي الذهب الذي ينبع من جبل العرب مرورا ببلدة الغاريه الشرقية و الغربية و يمر على عدد من المناطق والقرى التاريخية.

قصة ” نهر الذهب “

Oct 26, 2016· قصة ” نهر الذهب ” من سلسلة المكتبة الخضراء للكاتب: يعقوب الشارونى تلك الطائر الجميل أن تصبح كائنا متوحشا؟..نعم، هل يمكن أن ينساب الذهب في النهر بدلا من الماء؟

قصة النهر الذهبي قصص .

يحكي أنه ذات يوم في مكان جبلي منعزل ، كان هناك وادي خصيب بين الصخور ، وكان يمر بهذا الوادي نهر يتدفق من بين الصخور ، وكانت حين تتلألأ أشعة الغروب الذهبية على سطح النهر ، يبدو ماء النهر كأنه سلاسل ذهبية ، لذلك أطلق عليه

                     
السابق
معنى كلمة غمط الناس
التالي
لغز صعب مع الحل

اترك تعليقاً