سؤال وجواب

اين سيقام كاس العالم للاندية 2021 الصين أم اليابان ؟

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم في كل عام نسخة جديدة من كأس العالم للأندية، تشارك فيها أفضل الفرق في قاراتها في جميع أنحاء المعمورة ، وفيما يلي سنتعرف معكم على مكان اقامة كاس العالم للأندية وأهم المعلومات الرياضية .

المحتويات

متى كأس العالم للأندية 2021؟

لم يتم تحديد موعد كأس العالم للأندية 2021 حتى الآن، لكن الموعد المبدئي هو ديسمبر 2021.


تأخر الموعد المعتاد للمونديال العام الماضي لتفشي فيروس كورونا، حيث أقيمت في الفترة فبراير 2021، لكن هذا العام عادت لموعدها الطبيعي حتى الآن وهو ديسمبر.

اين سيقام كاس العالم للاندية 2021

سيقام كأس العالم للأندية 2022 في اليابان، وكان من المقرر إقامة كأس العالم للأندية 2021 في الصين، لكن بعد تفشي فيروس كورونا الذي أوقف النشاط في البلاد لمدة طويلة مما سب شلل لجميع الرياضات الموجودة في الصين، ولم تبتعد البطولة عن الشرق الأقصى، حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم نقلها لليابان أكثر الدول استضافةً للمونديال.

ما هو نظام كأس العالم للأندية 2021؟

يُشارك في كأس العالم للأندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.

تُعد البطولة من البطولات الهامة لكثير من القارات مثل قارة أمريكا الجنوبية وإفريقيا نظراً للقيمة المادية الكبيرة للبطولة، ولكن هناك قارات أخرى لا تُعطي اهتماماً كبيراً بالبطولة كقارة أوروبا بسبب كون دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأكبر والأغلى بالنسبة للقارة العجوز.

وقد تم إنشاء البطولة بأكثر من شكل مختلف على مر السنين، ففي عام 1960 وحتى عام 2000 تم تنظيم البطولة باسم كأس الإنتركونتيننتال والتي تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية، والتي كانت تجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة بالنهائي، وتُعد هذه البطولة هي السبب الرئيسي لتنظيم مونديال الأندية.

حتى جاء عام 2000 الذي تم إنشاء البطولة فيه باسم كأس العالم للأندية تحت تنظيم الفيفا، ولكن لم يُلعب من البطولة سوى نسخة واحدة وتوقفت البطولة حتى عام 2005.

ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021؟

أول المتأهلين لكأس العالم للأندية 2021 كان تشيلسي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، أما ثاني المتأهلين فهو الأهلي المصري الذي فاز بدوري أبطال إفريقيا 2021.

بقية الفرق المشاركة لم تتحدد حتى الآن، وسيتم تحديدها مع انتهاء المسابقات القارية بالنسبة لأمريكا الشمالية والجنوبية وأوقيانوسيا، كذلك سيشارك بطل الدوري الياباني.

الفريق سبب التأهل
بطل الدوري الياباني 2021
تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا 2022-21
بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2021
بطل كوبا ليبرتادوريس 2021
بطل دوري أبطال آسيا 2021
الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2022-21
                     
السابق
من هو زوج شيماء علي وكم ابن لها ؟
التالي
عروض قطوف وحلا للعيد 1442 /2021 وش الاسعار

اترك تعليقاً