سؤال وجواب

اين تم تصوير مسلسل رشاش ؟

مسلسل رشاش ويكيبديا

بعد تأجيل لمدة أشهر عديدة ، خرج مسلسل رشاش إلى الملأ عبر منصة “شاهد VIP” في عمل درامي سعودي يتألف من 8 حلقات تذاع بواقع حلقة اسبوعياً عبر منصة شاهد ، وهو عمل درامي سعودي، أنتجته MBC STUDIOS ، وفيما يلي نوضح لكم اين تم تصوير المسلسل وكم المدة التي استغرقها هذا العمل الدرامي السعودي .

مدة تصوير مشاهد المسلسل المكوَّن من ثماني حلقات بلغ 103 أيام، فيما تمَّت الاستعانة بأكثر من 100 سيارة من جيل الثمانينيات الميلادية، بعضها أُتلِف في مشاهد التفجير.


وقد تمت الاستعانة بأكثر من 24 ممثلًا بديلًا محترفًا لتنفيذ المشاهد الخطرة التي صمّمها وأشرف عليها كالويان فودينيشاروف، أحد مؤسسي فريق Alpha Stunt المجري الشهير، الذي تشمل مسيرته المهنية إنتاجات في هوليوود على غرار: “Their”، “World War Z”، “Mission: Impossible – Rogue Nation”، وغيرها.

وخلال التصوير استخدمت الطائرات المروحية في التقاط عدد من المشاهد، إلى جانب طائرات “درون” دون طيار، كما تم إدراج المعدات الأكثر تطورًا في قطاع الإنتاج العالمي، لا سيّما في مشاهد الحركة، على غرار عربات تصوير خاصة مزوَّدة بأحدث الكاميرات ذات الأذرع المتحركة، حيث وصل عدد الكاميرات الثابتة المستخدمة في تصوير مشهدٍ واحد إلى ست كاميرات.

اين تم تصوير مسلسل رشاش ؟

الإجابة :

في صحراء المملكة العربية السعودية، ويعرض مسلسل رشاش العتيبي على “شاهد VIP” بواقع حلقة واحدة كل أسبوع مدتها ساعة تقريبًا، حيث أن مدة تصوير مشاهد المسلسل المكوَّن من ثماني حلقات بلغ 103 أيام تصوير مسلسل رشاش الشيباني، ولفترة أطول بسبب قيود COVID-19 جرى أكثر من نصف التصوير في الصحراء، مع تخصيص ثلاثة أيام لمشاهد تم تصويرها من طائرة هليكوبتر، فيما تمَّت الاستعانة بأكثر من 100 سيارة من جيل الثمانينيات الميلادية، بعضها أُتلِف في مشاهد التفجير.

                     
السابق
متى يمسك المضحي عن شعره وأظفاره
التالي
وفاة الامام محمد بن علي الجواد

اترك تعليقاً