سؤال وجواب

اين تقع مدينة عمريت؟

اين تقع مدينة عمريت؟ نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (اين تقع مدينة عمريت؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: اين تقع مدينة عمريت ؟؟

اين تقع مدينة عمريت؟

مدينة عمريت هي مدينة سورية , تعرف أحياناً باسم ماراتوس وهي أحدى المدن الأثرية السورية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط تأسست في العصر الأموري في الألف الثالث قبل الميلاد. وتبعد عمريت 7 كم عن مدينة طرطوس باتجاه الجنوب تنتشر فيها الآثار والأوابد أهمها معبد فينيقي ذو طابع مميز وملعب أولمبي يعد أقدم المنشآت الرياضية في العالم.


ما هو سبب تسمية مدينة عمريت بهذا الاسم ؟

أُطلق اسم عمريت أو أمريت , في عهد الإسكندر المقدوني , وقد كان يطلق عليها ماراتوس , وهو اسم كنعاني قديم للمدينة , وكانت من أكبر مدن الشرق على البحر المتوسط. وقد ضربت النقود باسم ماراتوس في القرن الثالث والثاني قبل الميلاد مما يدل على أنها كانت ذات مكانة اقتصادية هامة وكانت تابعة مباشرة لمملكة أرواد.

 

 

                     
السابق
من هي نعمت عازوري اوسي ويكيبيديا
التالي
اذاعة مدرسية عن الاختبارات – ملزمتي

اترك تعليقاً