اخبار حصرية

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه تم حفر بئر

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه تم حفر بئر فيعرف انه يستخدم مصطلح التنقيب عن الهيدروكربونات للتعميم وللإشارة إلى التنقيب عن النفط والغاز والذي يقوم به علماء جيولوجيا النفط وعلماء فيزياء الأرض للبحث عن رواسب الهيدروكربون تحت سطح الأرض التي توجد على شكل نفط وغاز طبيعي.

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه تم حفر بئر

ويعتبر التنقيب عن الهيدروكربونات استثمارًا عالي المخاطر، ويعد تقييم المخاطر أمرًا بالغ الأهمية لنجاح إدارة محافظ التنقيب. وتعد مخاطر التنقيب مفهومًا صعبًا، وغالبًا ما يتم تعريفه من خلال التحقق من توافر خمس عوامل جيولوجية مؤكدة، كما ذكرنا أعلاه. وتعتمد تلك الثقة على البيانات و / أو النماذج، وغالبًا ما يتم ربطها بخرائط قطاع المخاطر العامة (خرائط CRS). وغالبًا ما تأخذ الثقة العالية فيما يتعلق بتواجد العوامل الجيولوجية المؤكدة اللون الأخضر، في حين أن الثقة المنخفضة تأخذ اللون الأحمر.


وبالتالي، فإن هذه الخرائط يطلق عليها كذلك اسم خرائط أضواء إشارات المرور، في حين أن الإجراء الكامل يشار إليه باسم تحليل الممر المائي للطبقات.

والغرض من مثل هذا الإجراء هو إجبار الجيولوجي على تقييم كل العوامل الجيولوحية المختلفة بشكل موضوعي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يؤدي إلى الحصول على خرائط بسيطة يمكن أن يفهمها غير الجيولوجيين والمديرين من أجل اتخاذ القرارات المتعلقة بالتنقيب اعتمادًا عليها.

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه تم حفر بئر

إجابة: تنقيب النفط تغريق الادوات الكهربائية المدببة بالارض، لانتاج البترول، مع ادخال الطين ايضا الخاص.

                     
السابق
لغز اسألك عن رجل اصحابه غريبين يمشي مع العربان بأول حياته “وش حله”؟
التالي
كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين أكبر كلما قلت سرعة الرياح وقوتها صواب خطأ

اترك تعليقاً