اخبار حصرية

انشدك عن شايب بناته ثلاثين ( وش حله )

المحتويات

انشدك عن شايب بناته ثلاثين

 انشدك عن عود بناته ثلاثين فوق ظهره ماشالهن بختياره ان حولن مايثمن العود قرشين وليا بقن رفيعا وقاره يدخل بيوت الاغنيا والمساكين مافيه واحد مادخل داره ، وتنتشرُ الألغاز بكثّرة بين الناس ، ويبحثُ الجميّع عن حل الكثير منها ، عندما يصعب عليهم حلها ، والهدف من الألغاز هو تنشيطُ العقل، وزيادة المعلومات الثقافية، وتنميّة ذكاء الشخص، إلى جانبِ التسلية وإمضاء الوقت في المناسبات المختلفة، والآن عبر منصة فيرال نرفق لكم حل لغز بدوي وهو :

انشدك عن عودٍ بناته ثلاثين
فوق ظهره ماشالهن با اختياره
ان حولن مايثمن العود قرشين
واليا بقن يبقى رفيعٍ وقاره
يدخل بيوت الاغنياء والمساكين
ومافيه رجلٍ مادخل وسط داره
ياللي تعرف الحل عطناه هالحين
واكشف عن اللغز المستر ستاره

اللغزُ هو كل ما يجهل معرفته، وتتنوع الألغاز وتختلفُ في صيغتها ولهجتها، فنجدُ الألغاز العراقيّة، والألغاز الخليجيّة، والألغاز البدويّة، وغيرها، كما وتختلف في درجةِ صعوبتها، فمنّها الألغاز السهلة والصعبّة، ويستفاد من الألغاز غالبًا في تنشيطَ العقل، وتنميّة الذكاء، وحل لغز انشدك عن رجل قبل مده عرفناه هو؟


انشدك عن عود بناته ثلاثين؟

الاجابة الصحيحة عن السؤال هي

  • القرآن الكريم.

انشدك عن رجل قبل مده عرفناه

  • الموت.

فالموتُ هو سنّة الله الكونية في هذه الحياةِ الدنيا، فقد اقتضتْ حكمته تعالى أنّه لن يدوم سواه، فالدنيا ما هيّ إلا ممرًا قصيرًا للبشرِ للحياة الآخرة، ليقوموا بإعمارها وعبادته، ومن ثم ينتقلون من الحياة الدنيا إلى الحياة الآخرة؛ ليجدوا نتائج ما كانوا يفعلون في الحياة الدنيا.

الغاز بدوية أنشدك

تتميز الألغاز البدوية بتنوعها ما بين الصعب والسهل، ولذلك سيتم عرض مجموعة مميزة من الغاز أنشدك من خلال النقاط التالية:

  • اللغز الاول: انشدك عن عذرى رقيقة حال لها في كل الامر سريه عذرى لجيل يعقب اجيال بامر من الوالي رب البريه؟
    الإجابة: (الوصية).
  • اللغز الثاني: انشدك عن رجال من دون رجلين، وله عند الناس قد ر وشيمه، أسرع من الهاتف ومن رمشة العين، ولا هو ظالم ولا يحب الظليمه؟
    الإجابة: (ملك الموت).
  • اللغز الثالث: انشدك عن رجلا كبيرا مقامه ،يامر وينهى دون رجلين ويدين، احيان الناس تبغى منه السلامة، تمشي في دربه في جميع الميادين؟
    الإجابة: (التقويم).
  • اللغز الرابع: انشدك عن عذرى تجي للرجاجيل يجيبها خمسة، وهـي ما عصتهـم عيالهـا قدامهـا يـا المشاكل عيالهـا لكنها ما حملتهما؟
    الإجابة: (القهوة والفناجين).
  • اللغز الخامس: أنشدك عن بنتين ما بينهن فرق قدم أمهن وحده، ووحده ورآها لا غربت وحده تصير أختها شرق ووجيهن ما يختلف محتواها؟
    الإجابة: (لوحات السيارات).
  • اللغز السادس: انشدك عن غذرى ضعيفا جسدهـــا، محشومة بين الرجال المناعير، ترد سلفان كثيراً عددها، تردهم اذا نوو المحا دير؟
    الإجابة: (ليفه الدلة).
  • اللغز السابع: أنشدك عن عذراء عيشته رأس رجال تأكل وما كولها ما نفعها رجالها من أحمر الدم ما سال، يا عونة الله ما يحس بوجعها؟
    الإجابة: (براية القلم).
  • اللغز الثامن: أنشدك عن بنتاً إلى خشت الساس لو ما يبيـن فعلـها ما تشـافي، كم فرقت جيران من جملة النـاس منزالها عن بعض الأنظـار خافـي؟
    الإجابة: (تسوس الأسنان).
  • اللغز التاسع: أنشدك عن طفل في بطن أمه؟
    الإجابة: (بطاقة الأحوال).
  • اللغز العاشر: أنشدك عن رجل مقيد ومربوط؟
    الإجابة: (المكيف).
                     
السابق
من هي مايا دبايش ويكيبيديا ومين زوجها
التالي
ما هو نزير الموت او هل هناك شيء بهذا الاسم ؟

اترك تعليقاً