سؤال وجواب

الهالوجينات هي عناصر الزمره؟

الهالوجينات هي عناصر الزمره؟ أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع فيرال ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع فيرال سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، السؤال المهم والذي يجب عليكم اعزائي الطلبة الاستفادة منه في الحياة اليومية، والان نترك لكم حل السؤال: الهالوجينات هي عناصر الزمره؟

الهالوجينات هي عناصر الزمره؟

نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (الهالوجينات هي عناصر الزمره؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: الهالوجينات هي عناصر الزمره؟ ؟؟


حل السؤال / الهالوجينات هي عناصر الزمره؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (الهالوجينات هي عناصر الزمره؟), هي :الهالوجينات هي عبارة عن عناصر أو مواد تشكل الملح باتحادها المباشر مع معدن.

الهالوجينات هي: الفلور، الكلور، البروم، اليود، الاستاتين.

كما تقع مجموعة الهالوجينات في الجدول الدوري في المجموعة الرئيسية 7 (المجموعة 17 حسب الترقيم الحديث)، كل منهم أحادي التكافؤ (في المركبات يحمل كل منهم وحدة شحنة سالبة).

 

                     
السابق
تستخدم سلسلة النشاط الكيميائي للهالوجينات، والفلزات في توقع حدوث تفاعلات الإحلال البسيط
التالي
ويكيبيديا موقع usdttus com ما هو؟

اترك تعليقاً