سؤال وجواب

الميتوكندريا اكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه لماذا؟

الميتوكوندريا أكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه ولماذا ؟ تم توثيق الميتوكوندريا في الأدبيات الطبية باعتبارها عضوًا صغيرًا فريدًا ، وإحدى أهم وظائف الميتوكوندريا هي توليد الطاقة في الجسم، حيث تنتج الميتوكوندريا جزيئات من ATP التي تمثل مصدر الطاقة في الجسم عبر طاقة مختزنة في روابط كيميائية داخل الخلايا، حيث تتميز الميتوكوندريا بتركيبة وراثية فريدة على خلاف باقي العضيات داخل الجسم، باستثناء البلاستيدات الخضراء المتواجدة في النباتات.

المحتويات

الميتوكندريا اكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه لماذا؟

نظرًا لأن المادة الجينية في الميتوكوندريا هي بقايا خلية مفردة كانت تتعايش داخل خلية أخرى مع نواة ، فإن العلاقة التكافلية تتشكل على مدى فترة زمنية ، لتصبح جزءًا لا يتجزأ من تلك الخلية، وكنتاج لهذه العلاقة يتم حماية البكتيريا الميتوكوندرية واعطائها الغذاء بقابل ان توفر الميتوكوندريا للخلية الطاقة، الميتوكوندريا أكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه ولماذا ؟


لماذا تكثر الميتوكندريا في الخلايا العضلية؟

  • السؤال هو : الميتوكوندريا أكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه ولماذا ؟
  • الاجابة الصحيحة هي :المايتوكندريا في الخلايا العضلية يكون عددها اكثر من خلايا البنكرياس ويعود السبب الى ان الخلايا العضلية تبذل جهد اكبر وبالتالي فهي تحتاج الى طاقة اكبر.

الميتوكوندريا أكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه ولماذا ؟ تعتبر الميتوكوندريا  كائن حي غير مستقل يعمل بشكل ذاتي، كونها تحصل على البروتينات التي تحتاجها من خلال الخلية التي تتواجد داخلها، ولكننا لا يمكننا مقارنتها بالعضيات الاخرى في الخلية، ومن أهم مميزات الميتوكوندريا ان المادة الوراثية فيها تنتقل بالوارثة من الام فقط ويعود السبب في ذلك الى ان الحيوان المنوي يحتوي على الميتوكوندريا بكمية قليلة جداً مقارنة بالبويضة.

الميتوكوندريا أكثر عددا في خلايا البنكرياس ام في الخلايا العضليه؟

تُسمى الميتوكندرين أيضًا باسم المتقدرة، وهي عبارة عن عضية خلوية مزدوجة الغشاء متواجدة في معظم الكائنات حقيقة النوى. ومن الممكن عدم امتلاك بعض الخلايا في بعض الكائنات متعددة الخلايا لها.

                     
السابق
ماذا قال حنبعل عندما طعنوه؟
التالي
ترتيبات الدخول المدرسي الخاص بتلاميذ التعليم الثانوي وكل ما يريده تلميذ الثانوي في الجزائر

اترك تعليقاً