منوعات

الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين بالكترون أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي رابطة…

الرابطة التي تتكون عندما تشترك ذرتان في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي رابطة … أو الرابطة التي تتشكل عندما تشترك ذرتان في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي رابطة … من العلم أو ما هي الرابطة التي تنتج من ذرتين تشتركان في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما؟ سواء كانت الرابطة الناتجة عن مشاركة ذرتين مع إلكترون أو أكثر لتشكيل الرابطة بينهما هي رابطة … اسألنا وأسئلة أخرى سنجيب عليك في مقال اليوم ، لذلك إذا كنت مهتمًا بالإجابة ، فاستمر في قراءة مقالة – سلعة.

ايضا اعلم:


محتوى الصفحة

المحتويات

الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي الرابطة

إجابة السؤال: الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين مع إلكترون أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي الرابطة التساهمية ، والتي تتميز بضعف التوصيل الكهربائي والحراري ونقطة الانصهار المنخفضة وقوة الغليان ودرجة تعتمد الصلابة على القوة بين الجزيئات ، لكن الروابط التساهمية تكون طرية بسبب ضعف القوة. أقوى الروابط التي يتم تكوينها هي الروابط الهيدروجينية ، والتي تتكون بين ذرة الهيدروجين وذرة النيتروجين أو ذرة الفلور.

ما هي الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما؟

ما هي الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما؟ الرابطة التي تنتج عن مشاركة إلكترونين أو أكثر بواسطة ذرتين لتكوين الرابطة بينهما هي الرابطة التساهمية ، والمواد غير العضوية مثل:

  • هيدروجين.
  • الكلور.
  • نتروجين.
  • ماء.
  • الأمونيا بجميع المركبات العضوية.

أنواع الروابط التساهمية

وهي التي تشترك فيها كل ذرة في إلكترون واحد فقط ، ويمثل هذا الخط المستقيم (__) الرابطة المفردة ، وهي نوع سيجما ، كما هو الحال في الأمونيا NH3 ، وهو موضح في الصورة أدناه.

الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي ...

هو الذي تشترك فيه كل ذرة في زوج إلكترون كما في الإيثيلين أو الإيثيلين ويتم تمثيله بهذين الخطين (=) وهذه الرابطة من نوع سيجما والآخر من نوع باي. تظهر الصورة أدناه.

الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين في إلكترون واحد أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي ...

هي تلك التي تشترك فيها كل ذرة في ثلاثة أزواج من الإلكترونات ويتم تمثيلها بواسطة C≡O ، وهذه الرابطة هي واحدة من نوع سيجما وآخر رابطتين من النوع pi كما هو الحال في أول أكسيد الكربون CO الموجود أدناه صورة:

اقرأ أيضًا:

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا “الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين في إلكترون أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي رابطة …” حيث تعرفنا على إجابة السؤال ما هي الرابطة ناتج عن ذرتين تشتركان في إلكترون أو أكثر لتشكيل الرابطة بينهما؟ كانت الإجابة عبارة عن رابطة تساهمية ، لذلك نأمل أن يكون لديك المزيد من المقالات المماثلة. قم بزيارة موقعنا للحصول على معلومات.

                     
السابق
الحاضر مفتاح الماضي ما رايك في هذه المقوله بالاعتماد على ما تعلمته من الدرس؟
التالي
فسر كائن حي ثدي يتكاثر بالبيض لماذا يصنف في مجموعة الثدييات؟

اترك تعليقاً