اخبار حصرية

المضلع هو شكل مستوي مغلق مكون من؟

المحتويات

المضلع هو شكل مستوي مغلق مكون من؟

الشكل المضلع يكون مغلق دائما ، نستعرض لكم حلول الأسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية ، ويعتبر علم  الرياضيات من ضمن العلوم الهامة التي تشتمل على العديد من المعلومات والنظريات والمفاهيم الرياضية المختلفة والمتنوعة ، وايضا يحتوي على العديد من المجسمات ، حيث أنه علم يستفاد من كافة معلوماته بشكل كبير ، ومن الجدير بالذكر أنها من أهم المواد الدراسية التي تدرس كلا من الجبر ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الشكل المضلع .

ما هو المضلع تعريف ؟

المضلع أو المطبل هو خط بسيط مغلق يتكون من اتحاد عدة قطع مستقيمة وهو شكل هندسي يقع في المستوي.


ضلع المضلع، هي كل قطعة مستقيمة من محيط المضلع. زوايا المضلع، هي الزوايا المحصورة بين أضلاع المضلع.

هل الشكل المضلع يكون مغلق دائما صح او خطأ ؟

المضلع المنتظم هو مضلع جميع أضلاعه متطابقة في القياسات وجميع زواياه الداخلية متطابقة. بينما مضلع غير منتظم هو المضلع الذي زواياه غير متطابقة. كون أضلاع مضلع ما متطابقة من حيث الطول لا يجعل من المضلع منتظما، ولكن يجعل منه مضلعا متساوي الأضلاع.

ما هو الشكل المضلع ؟

هو شكل مغلق ثنائي الأبعاد يتشكل من خطوط مستقيمة ، عددها ثلاث أو أكثر ، تتقاطع عند نهايتها فقط ، ومن الأمثلة عليه هي المثلث ، والرباعي ، والخماسي ، والسداسي .

ما هي أنواع الشكل المضلع ؟

يتنوع أشكال المضلع منها متساوي الأضلاع وهو مضلع جميع جوانبه متساوية في الطول ، متساوي الزوايا وهو جميع زواياه متساوية ، المضلع المنتظم وهو المضلع المتساوي الأضلاع والزوايا ، والمضلع المحدب ، وغيرها .

ما هي الأمثلة على المضلعات ؟

وهي المضلعات الثلاثية وتساوي مجموع زواياها الداخلية ١٨٠ درجة ، المعين وهو متوازي أضلاع جوانبه الاربعة متساوية ، المستطيل وهو جميع زواياه قائمة ، المربع وهو جميع جوانبه متساوية .

حل سؤال الشكل المضلع يكون مغلق دائما

الجواب : الإجابة صحيحة .

                     
السابق
دعاء ركوب السيارة الجديدة وتحصينها من العين
التالي
كورة مصرية .. قائمة الزمالك لمباراة الأهلي في الدوري.. غيابات بالجملة واستدعاء 6 ناشئين

اترك تعليقاً