سؤال وجواب

المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية اخرى تسمى ب

ماذا تسمى المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية اخرى ؟

تحتاج الكائنات الحية جميعها إلى شكل من أشكال التغذية. وتُعرَف التغذية بأنها كيفية حصول الكائنات الحية على المواد الغذائية والاستفادة منها. وتوفِّر التغذية المواد اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية الأخرى: مثل التكاثر، والنمو، والتجديد، والحفاظ على البيئة الداخلية.

إن الأمر المُبهر في التغذية هو تنوُّع الطرق التي تحصل بها الكائنات الحية عليها. بعض الحيوانات، مثل البشر، تتغذَّى على كائنات حية أخرى، أما النباتات فيمكنها الحصول على الغذاء عن طريق تحويل ضوء الشمس إلى طاقة كيميائية. توجد مخلوقات مدهشة تعيش في أعماق البحار في فوهات مائية حرارية وتستمد طاقتها من مواد كيميائية مثل كبريتيد الهيدروجين، وهو مركب سام للإنسان! ومع ذلك، هذه هي الطريقة التي تحصل بها هذه المخلوقات على غذائها. ويستخدم جميع الكائنات الحية عمليةً تُسمَّى التنفس الخلوي لتحرير الطاقة من غذائها.

فالمخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية اخرى تسمى ب، يعد الكائن الحي هو كيان حي مكون من مجموعة من الاعضاء التي تتاثر ببعضها البعض بحيث تعمل بشكل عام ككل واحد مشكلة كائنا حيا.

المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية اخرى تسمى ب؟

وتعرف الكائنات الحي بانها هي التي تبني نفسها بنفسها وتشكل حالة غير عشوائية التي لها بيئة داخلية متوازنة.

الاجابة هي المفترسات.

المفترسات أو السيرودونتات هي رتبة منقرضة من الثدييات عاشت بين عصري الباليوسين والميوسين. كانت المفترسات مجموعةً بارزةً من الثدييات آكلات اللحوم، حيث عاشت قبل 55 إلى 35 مليون سنة في براري أفريقيا وأوراسيا وأمريكا الشمالية، وكانت الضواري المهيمنة على برية أفريقيا خلال عصر الأوليجوسين. وقد تكاملت المتفرسات مع متوسطات المخالب والإنتيلودونات، ثمَّ صمدت بعد انقراضهما في بداية عصر الأوليجوسين ومنتصف الميوسين على التوالي، إلا أنها خسرت الهيمنة في تلك الحقب، حيث انتقلت إلى آكلات اللحوم الأخرى من الثدييات. انقرض آخر جنسٍ من المفترسات قبل ثمانية ملايين سنة خلال عصر الميوسين، وباتت اللواحم الحديثة تشغل مكانها اليوم.

 

                     
السابق
الغراب والعقاب مستهلكات تتغذى على مخلفات الحيوانات الميتة و تسمى
التالي
هو ما دل على معنى في نفسه غير مقترن بزمن

اترك تعليقاً