تعليم

المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق المخلوقات حية اخرى تسمى

المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق المخلوقات حية اخرى تسمى

إن التغذية بأنواعها ضرورية لجميع الكائنات الحية. تَمُد التغذية الكائنات الحية بمصدر للسكريات يُستخدَم في عملية التنفس لإطلاق طاقة. ويزوِّد ذلك الكائنات الحية بطاقة مُخزَّنة كافية للقيام بالعمليات الحيوية الضرورية الأخرى، مثل التكاثر والنمو والحركة. كما تَمُد التغذية الكائنات الحية بمصدر جزيئات، مثل البروتينات، أو توفِّر لهم على الأقل العناصر الأساسية التي تمكِّن أي خلية من صنع هذه البروتينات بنفسها. وتَستخدم خلايا أجسام الكائنات الحية البروتينات في النمو والتجديد. أما الجزيئات الأخرى التي يمكن الحصول عليها بواسطة التغذية، فهي الدهون والمعادن، وهي جزيئات ضرورية للعَزْل والحماية، إلى جانب وظائف أخرى عديدة تُمكِّن أي كائن حي من القيام بوظائفه بشكلٍ طبيعي. ولكن لا تقدِّم التغذية علاجًا فوريًّا للأمراض والاضطرابات؛ لا سيما الأمراض الوراثية.

والمخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية أخرى تسمى ، تعتبر مادة الأحياء هي عبارة عن المادة التي تدرس في المدارس والجامعات في أحد التخصصات البيولوجية والتي تهتم في الإنسان والحيوان والنبات والتي تهتم في طريقة التكاثر والمعيشة والغذاء في كل الكائنات الحية سواء إنسان او حيوان او نبات والخلية الحيوانية هي التي تحتوي على نواه حقيقية والتي لها جسم مركزي فيها والتي تكون غير ذاتية التغذية لأنها تحصل على الغذاء عن طريق إنسان آخر او نبات اخر اما الافتراس أو التطفل.

المخلوقات الحية التي تحصل على غذائها عن طريق قتل مخلوقات حية أخرى تسمى

يوجد في نظام السلسلة الغذائية التي تعمل على كثير من المواد التي تحوي الكائنات الحية من نبتة إلى حشرة ثم طير ثم إنسان في الحصول على الغذاء وكل هذا يكون عبر التغذية الغير ذاتية التى تختلف عن النباتات التي تكون ذاتية عن طريق البناء الضوئي في إتمام عملية الغذاء عن طريق توفر الماء والهواء والضوء في النبتة ومن خلال الساق يوزع الماء والسوائل الي جميع أجزاء النبتة التي تختلف في عملية تكاثر بين الحيوان والنبات التكاثر الغير جنسي يكون في الخلية النباتية اما التكاثر الجنسي يكون في الإنسان والحيوان.

الاجابة هي :

ج- تسمى المخلوقات المفترسات

 

 

                     
السابق
يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها.
التالي
مخلوق حي يقوم بتحليل بقايا المخلوقات الميتة تسمى ؟

اترك تعليقاً