سؤال وجواب

المحيميد وش يرجعون من وين ؟

المحتويات

وش يرجع ال المحميد ؟

يوجد الكثير من القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية والتي لها فروع عديدة من العائلات التي تفرعت مع مرور الوقت والتطور الذي ساد في المملكة، وتتكون القبيلة عادةً من عدة بطون وعشائر ، حيث أنها عبارة عن جماعة من الناس تنتمي في الغالب إلى نسب واحد يرجع إلى جد أعلى أو اسم حلف قبلي يعدّ بمثابة جد، و غالبًا ما يسكن أفراد القبيلة إقليما مشتركًا يعدونه وطنًا لهم، ويتحدثون لهجة مميزة، ولهم ثقافة متجانسة أو تضامن مشترك (أي عصبية) ضد العناصر الخارجية على الأقل.

وتعتبر عائلة المحيميد من هؤلاء العائلات والذي يعود أصلها الى قبيلة عنزة وهي من أكثر القبائل المعروفة والمشهورة في المملكة والتي سكنت في شبه الجزيرة العربية والذي لها تاريخها الكبير في الدولة، وهناك العديد من العائلات التي تعود الى تلك القبيلة.


المحيميد وش يرجعون

تتواجد عائلات المحيميد في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة القصيم والعاصمة السعودية الرياض، ولها حضور بارز ومميز في العديد من المجالات المختلفة، حيث يرجع نسب العائلة إلى قبيلة عنزة، والتي تعد أحد وأشهر القبائل بداخل المملكة العربية السعودية وفي المنطقة بالكامل، كما إن عائلة المحيميد لها أقسام من أبنائها يحملون أسماء مشابهة لتلك العائلة، ويعود نسبهم إلى قبيلة بني خالد.

شجرة عائلة المحيميد

شجرة عائلة المحيميد. عائلة المحروس محروس السالم عائلة المحسون بوحيمد عائلة المحورفي عائلة المحيسن طلب عائلة المحيلان عائلة المحيميد عائلة المدعج عائلة المذكور عائلة المذن عائلة المراغي. جذور العوائل الكويتية.

م ك ت ب ة ع ل و م الن س ب Genealogical Library Science

المحيميد وش يرجعون عائلة المحيميد من اي قبيلة.

الشيخ اللواء ابراهيم سعد المحيميد المدعي العام السابق بمنطقة الرياض. وجاء في شجرة بني تميم من أعداد ناصر بن عبدالله البكر وشارك معه في الاعداد الكثير ومن ضمنهم الدكتور عبدالرحمن الفريح حيث ذكرفي الشجرة قيس عيلان فروعه كثيرة ومن أشهر قبائله الان. عائلة المحروس محروس السالم عائلة المحسون بوحيمد عائلة المحورفي عائلة المحيسن طلب عائلة المحيلان عائلة المحيميد عائلة المدعج عائلة المذكور عائلة المذن عائلة المراغي. فضيلة الشيخ الدكتورمحمد بن عبد الله المحيميد.

 

                     
السابق
من هو زوج رؤى الصبان ويكيبيديا وكم عمره
التالي
نتائج التوجيهي – الثانوية العامة فلسطين مسربة 2021

اترك تعليقاً