سؤال وجواب

المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها

المحتويات

المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها صواب خطأ

سلة المحذوفات هي مكان وضع الملفات والمجلدات التالفة وغير المرغوب بها في الأجهزة الحاسوبية، ويسعى المستخدمين الى التخلص منها ،وسلة المحذوفات تمتلك سعة تخزينية هائلة على القرص الصلب وتتواجد غالباً على سطح المكتب كإختصار، لسهولة الوصول إليها وتوظيفها بشكل صحيح.

عند حذف أي مجلد أو ملف بشكل خاطئ، والرغبة في استعادته، يتم الدخول مباشرة إلى سلة المهملات التي تعمل على استقبال وحفظ كافة المحذوفات التي يقوم المستخدمين بالتخلص منها عن عمد أو بالخطأ، ولذلك تمكن الأشخاص من التوصل إلى هذه الملفات مرة أخرى والتعامل معها كما لو كانت موجودة من قبل، بالإضافة إلى ذلك تقوم هذه السلة بعدة عمليات ووظائف أخرى، مثل تفريغ سلة المهملات أو استرجاع كافة الملفات وغيرها من الوظائف الهامة.


المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها

الإجابة:

  • عبارة خاطئة، يمكن استرجاع كافة الملفات من داخل سلة المحذوفات إلى جهازك مرة أخرى.

لماذا لا يمكن العثور على الملفات في سلة المحذوفة بعد حذفها

مؤخرا، يتعذر على بعض الطلاب العثور مرة أخرى على ملفاتهم المحذوفة في سلة المحذوفة. أين حدث الخطأ؟

بشكل عام، يتم تخزين ملف أو مجلد في “سلة المحذوفة” بعد حذفه. يمكن فقط النقر فوق مجموعة المفاتيح “Shift + Delete” حذفها مباشرة. ومع ذلك، أثناء الاستخدام، يؤدي النقر فوق الزر حذف إلى حذف الملفات مباشرة إذا تغيرت إعدادات سلة المعاد تدويرها. لم تعد تلك الملفات المحذوفة مخزنة في “سلة المحذوفة”، وقد يكون ذلك خسارة كبيرة عندما تحتاج إلى إعادة تخزينها.

في حالة وجود هذه المشكلة، يمكن استرداد الإعدادات باتباع الخطوات أدناه.

خطوات محددة:

  1. انقر ب زر الماوس الأيمن فوق أيقونة سلة المهملات، ثم انقر فوق الخاصية.

    نص بديل

  2. عند فتح مربع الحوار الخاصية سلة المعاد تدويرها، ستكتشف في المقطع إعدادات الموقع المحدد أن كل ذلك بسبب تحديد عدم نقل الملفات إلى سلة المهملات. قم بإزالة الملفات على الفور عند حذفها، مما يؤدي إلى حذف الملفات مباشرة.

    نص بديل

  3. في المقطع إعدادات الموقع المحدد، انقر فوق الحجم المخصص ثم قم بتعيين الحد الأقصى لحجم التخزين في سلة المحذوفة للملفات أو المجلدات المحذوفة. من المستحسن تعيين مستوى الصوت ليس صغيرا جدا. بعد ذلك، انقر فوق موافق.

    نص بديل

  4. إذا تم تعيين الحد الأقصى إلى 100 مبايت، ستتلقى مطالبة “حذف دائم؟” عند حذف ملف يزيد حجمه عن 100 مبايت. (في المقطع موقع سلة المهملات، يتم تحديد القرص المحلي C: بشكل افتراضي، مما يشير إلى أنه يتم إعداد ملفات ومجلدات القرص المحلي C:في الوقت الحالي. لتعيين القرص المحلي D:، يرجى تحديده أولا. يمكن القيام المزيد من أقسام القرص، إن وجدت، بالطريقة نفسها. )

    نص بديل

إذا لم يعمل بشكل صحيح، فيقترح عليك البحث في المنتدى عن أي حلول رائعة.

نريد حذف استعادة جميع ملفات سلة المحذوفات رتبي الترتيب الصحيح

  • أدخل سلة المحذوفات.
  • حدد الملفات التي نريد استردادها من سلة المحذوفات.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على أحد هذه الملفات.
  • اختر “استعادة”.
  • سيعود كل ملف إلى حيث تم حذفه.
                     
السابق
ما هو مخدر الشابو
التالي
يعد غرض الفخر والمدح والغزل والحكمه من الشعر

اترك تعليقاً