منوعات

اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

لغة الحاسوب في علوم الكمبيوتر هي أنظمة اتصال مع الكمبيوتر يتم استخدام هذه اللغات لإنشاء كود كمبيوتر أو رمز أو برنامج، ومجموعة التعليمات التي تشكل برنامج كمبيوتر يتم تنفيذه بواسطة الكمبيوتر. إنه أحد مكونين للبرنامج الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر، والآخر هو البيانات .

يمكن لأجهزة الكمبيوتر فقط تنفيذ تعليمات لغة الآلة التي هي جزء من مجموعة التعليمات الخاصة بهم. نظرًا لصعوبة قراءة هذه التعليمات على البشر، فإن كتابة البرامج المعقدة في كود الآلة أو غيرها من لغات البرمجة منخفضة المستوى مهمة تستغرق وقتًا طويلاً، فإن معظم المبرمجين يكتبون كود المصدر بلغة برمجة عالية المستوى . تتم ترجمة شفرة المصدر هذه إلى رمز آلي بواسطة مترجم أو مترجم ، حتى يتمكن الكمبيوتر من تنفيذها لأداء مهامه . ينتج المترجم رمز كائن يكون عادةً بلغة الآلة، ولكن قد يكون أيضًا بلغة وسيطة تكون في مستوى أدنى من المصدر. غالبًا ما يستخدم نظام وقت التشغيل لتنفيذ التعليمات البرمجية الهدف من خلال ربطه بالمكتبات شائعة الاستخدام. Bytecode هو مستوى منخفض من المصدر مصمم لتفسير أكثر كفاءة من قبل المترجمين الفوريين .


اللغة التي يتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري

لا بدّ للحاسب من القيام بترجمة الأوامر والبيانات المدخلة إليه من قبل المستخدم إلى اللغة التي يفهمها، وفي ذلك نقول أن:

  • اللُغة التي يَتعامل بها جهاز الحاسب مبنية على نظام العد العشري هي عبارة خاطئة.

حيث أن اللغة التي يتعامل بها الحاسب مع أنواع البيانات المختلفة تستند إلى نظام العد الثنائي، وذلك لأنها تتمثل في نبضات كهربائية على شكل البتات، حيث أن القيمة في البت تكون 0 أو 1 والتي تعني أيضًا “ON” أو “OFF” فهي تأتي على شكل إشارات كهربائية.

                     
السابق
يعتبر قنديل البحر حيوان لافقاري من مجموعة الاسفنجيات
التالي
يسمى العلم الذي يدرس الأدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة بعلم ……؟

اترك تعليقاً