منوعات

الكشوف الجفرافية بدأت من أوروبا في القرن الخامس عشر

بدأت الاكتشافات الجغرافية من أوروبا في القرن الخامس عشر ، من القرن الخامس عشر إلى القرن السابع عشر ، وبدأ الأوروبيون يكتشفون ، وخاصة البرتغاليين والإسبان ، طرق التجارة للوصول إلى ثروة البهارات والذهب في آسيا ، لهذا الغرض ظهر اكتشاف قارات ومحيطات وأراضي جديدة ، مما يجعل الاكتشافات الجغرافية غنية ثقافيًا بها ، والوصول إلى أماكن لم تكن معروفة من قبل.

بدأت الاكتشافات الجغرافية في أوروبا في القرن الخامس عشر ، سواء كانت صحيحة أم خاطئة

منذ تأسيس الدولة العثمانية ، بدأت الاكتشافات الجغرافية على نطاق ضيق ثم توسعت تدريجياً وانتشرت على مدى فترة طويلة من الزمن. حتى منتصف القرنين الخامس عشر والسابع عشر ، بدأت تخدم أغراضًا مختلفة ، خاصة بعد الاكتشافات التي قام بها الأوروبيون لأغراض تجارية.

استمرت الاكتشافات الجغرافية من النصف الأول من القرن الخامس عشر حتى منتصف القرن السابع عشر وبدأها الأوروبيون ، وخاصة البرتغاليون والإسبان ، لأغراض تجارية ، بهدف إيجاد طرق تجارية بديلة لاستخراج ثروة التوابل والذهب. تم اكتشاف قارات جديدة وصولاً إلى آسيا وبهذه الطريقة بدأت الاكتشافات الجغرافية.


ولدت الاكتشافات الجغرافية ثقافات جديدة وساعدت على إثراء أوروبا وعولمةها ، وبينما كان للاستعمار فوائد مادية ومعنوية ، بدأ الاستعمار بهذه الطريقة.

هل بدأت الاكتشافات الجغرافية في أوروبا في القرن الخامس عشر؟

تم العثور على الأرخبيل بواسطة قباطنة برتغاليين في المحيط الأطلسي وفي عام 1434 تم اكتشاف طريق يمتد أولاً إلى القارة الأفريقية ثم إلى الهند. كما هو معروف ، فإن اكتشاف القارة الأمريكية من قبل جنوة كريستوفر كولومبوس هو أيضًا أحد الاكتشافات العظيمة ، جلبت الاكتشافات التجارة الخارجية والثروة المادية والروحية ، ثم تقدمت الاكتشافات الجغرافية تدريجياً من خلال ظهور التكنولوجيا وتصميم السفن واختراع البوصلة.

  • الجواب: القول صحيح.
                     
السابق
من هو سعود طامي البقمي ويكيبيديا
التالي
سبب الأزمة البلقانية هو ضم النمسا أراضي البوسنة والهرسك إلى نفوذها .

اترك تعليقاً