منوعات

الفلزات التي تتفاعل بسهولة وليونة هي

المعادن التي تتفاعل بسهولة وتكون قابلة للطرق ، تعد المعادن الثمينة نوعًا من المواد التي غالبًا ما يتم ذكرها في فصول الكيمياء. يحتوي هذا الموضوع على العديد من الميزات المهمة التي يجب أن تعرفها. لقد قمنا بتجميع كل التفاصيل لنقل موضوع المعادن الثمينة بطريقة أكثر قابلية للفهم.

أي المعادن تتفاعل بسهولة وبلطف؟

المعادن الثمينة ، التي لها بنية قيمة للغاية بسبب ندرتها في الأرض ، تتمتع بمتانة عالية ولا تتأثر بسهولة بالعوامل الخارجية ، كما تختلف مستويات تفاعل المعادن الثمينة.

المعادن الثمينة هي معادن شديدة المقاومة للأكسدة والتآكل في الطقس الرطب.المعادن الثمينة لها قيمة اقتصادية بسبب ندرتها على الأرض ، ويعرف الروديوم والروثينيوم والإيريديوم والبلاديوم والذهب والأوزميوم والبلاتين بالمعادن الثمينة.


  • المعادن الثمينة هي معادن عالية الثبات.
  • معدلات النشاط منخفضة.
  • المعادن الثمينة هي معادن أقل تفاعلًا في التفاعلات الكيميائية.
  • هناك منافذ غاز تعتمد على الحمض المستخدم.
  • البلاتين والذهب معادن ثمينة لا تتفاعل مع أي حمض.
  • فهي شديدة المقاومة للأكسدة.

المعادن التي تتفاعل بسهولة ولين

المعادن الثمينة هي معادن مستقرة للغاية ذات مستوى نشاط منخفض. لا يتفاعل مع الأحماض التي لا تحتوي على أكسجين في بنيته الأساسية ، مثل Ag و Cu ، ويتفاعل حمض الهيدروكلوريك أيضًا مع الأحماض التي تحتوي على محتوى أكسجين مثل H2SO4 و HNO3. نظرًا لأن هذه المعادن تميل إلى فقدان إلكترونات أقل من الهيدروجين ، فإنها لا تستطيع إنتاج غاز الهيدروجين لأنها تتفاعل مع الأحماض.

يعتمد مردود الغاز على نوع الحمض المستخدم. لا يتفاعل معدلا البلاتين (Pt) والذهب (Au) مع أي حمض ، ولكنهما يتفاعلان فقط مع خليط حامض يعرف باسم aqua regia HNO3 وأحماض HCl ، والتي لا يمكنها حل الذهب بمفرده ، يمكنهم تحقيق ذلك إذا التقوا. King water عبارة عن خليط حمضي يتكون من ثلاثة أحجام من حمض الهيدروكلوريك وحجم واحد من HNO3.

  • الجواب: الفلزات القلوية.
                     
السابق
ملخص فرنساوي اولي ثانوي ترم ثاني 2022 PDF
التالي
أي الدوائر الآتية يزيد طول محيطها عن 45 م؟

اترك تعليقاً