اخبار حصرية

الطفل براك حسين وش يرجع

المحتويات

البراك وش يرجعون

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة الطفل المريض براك حسين الشمري الذي وصل للرياض في المملكةالعربية السعودية بعد توجيهات من الملك سلمانوولي عهده محمد بن سلمان، حيث سيتلقى العلاج في السعودية ومن هنا بدأت عمليات البحث عن الطفل براك الشمري ومرضه وش يرجع وا أصله؟ وتعتبر عائلة البراك التي تعد من أشهر العائلات في السعودية، حيث كانت شبه الجزيرة العربية مكونة من مجموعة من القبائل، وقد تميزت القبائل بحفاظها على عاداتها وتقاليدها من أدى ذلك إلى الحفاظ على تراثها وهويتها الاجتماعية، وقد عاشت حياة التشتت قبل توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود إلى أن توحدت في عهده بعد توحيد المملكة، ومن أشهر القبائل السعودية في التاريخ: قبيلة قحطان، قبيلة عتيبة، قبيلة تغلب، قبيلة بكر.

ما هو مرض الطفل براك حسين الشمري

وصل الطفل براك حسين للرياض السعودية وفقاً لتوجيهات الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان بعلاج الطفل براك حسين الشمري ، الذي تصدر مرضه مواقع التواصل مؤخراً كونه من فئة البدون بالكويت ويعاني منذ ولادته من انحناء في العمود الفقري وحياته في خطر ويحتاج بتدخل علاجي جراحي متوفر حالياً في مستشفى الحرس الوطني السعودي فقط .
وأرسلت السعودية طائرة إخلاء طبية لنقل الطفل براك حسين من الكويت إلى الرياض كونه يحتاج إلى تنفس صناعي وغير قادر على الحركة ، ووصلت طائرة الإخلاء الطبي السعودية إلى مطار الشيخ سعد الدولي ونقلته إلى الرياض لتلقي العلاج وتجرى له العملية في أقرب وقت .

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي في الكويت فرحاً باوامر خادم الحريم بنقل الطفل براك إلى المملكة والتكفل بكامل علاجة وارسال طائرة إخلاء طبي خصيصاً لنقله وهو موقف إنساني لا ينسى لخادم الحريم ويدل على حبه لابناء الكويت .


وكان نجل الأمير الكويتي ووكيل وزارة الداخلية الفريق قيصل النواف قد اصدر توجيهات باصدار جوازات سفر مادة 17 للطفل براك حسين الشمري وذويه وتذليل كافة العقبات أمام إجراءاتهم والسفر إلى السعودية ونسقت السلطات بالكويت مع السعودية لنقل الطفل براك حسين الذي تتطلب حالته طائرة إخلاء طبي ، علماً أن وزارة الصحة الكويتية قدمت للطفل براك حسين كامل الرعاية الصحية عبر مستشفى الجهراء ولكن حالته تتطلب تدخل علاجي متوفر في مستشفى الحرس الوطني في السعودية وهي من أفضل المستشفيات على مستوى المنطقة .

البراك وش يرجعون

يرجع أصل عائلة البراك إلى قبيلة تميم التي تعد من أشهر القبائل السعودية القديمة، وقد عاش أفرادها في داخل السعودية وخارج السعودية في الدول المجاورة مثل الكويت والإمارات ومصر. اشتهرت قبيلة تميم قديمًا بمشاركتها في العديد من الحروب والمعارك، كما عُرف عن أفرادها بأنهم يتصفون بالشجاعة والقوة، إلى جانب الكرم. داخل السعودية عاش أفراد عائلة تميم في مناطق متفرقة من بينها الخُبر والبريدة. أما عن نسب قبيلة تميم فيعود إلى تميم بن مرّ بن أُدّ بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن مَعْد بن عدنان.

الطفل براك حسين هل هو سعودي ام كويتي ؟

الطفل براك حسين وش يرجع 1
                     
السابق
من هو الذي خسف الله به وبداره؟
التالي
عمل عبد الملك بن مروان علي تعريب الدواوين ما اللغات التي كانت تكتب بها الدواوين الى ان تحولت الى اللغة العربية؟

اترك تعليقاً