منوعات

الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالب. كم طالبا لا يفضل أيا من المادتين؟

الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالب. كم طالبا لا يفضل أيا من المادتين؟

يعتمد حل سؤالنا اليوم على معرفة عدد الطلاب الذين لا يفضلون اي من المادتين المذكورتين ، ونعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال “الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالب. كم طالبا لا يفضل أيا من المادتين؟ ”

عند تمثيل القيم التي نريدها بشكل نقطي، نقوم بوضع القيم الثابتة في الخط الأفقي، ومن ثم نمثل القيم التي تتغير في الخط الرأسي. وفي هذا السؤال لدينا ثابتين هما مادتين من المواد، والقيم المتغيرة أعداد الطلاب الذين يفضلون ولا يفضلون هذه المواد.


الشكل المقابل يبين اعداد الطلاب حسب الماده التي يفضلونها وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالب؟

وهنا يمكن تحدث عن اهمية معرفة ماهي المواد التي يفضلة الطلاب من بين المواد تتدريس مثلا لو شاركنهم  ان يختارو بين  مادة اللغة العربية والرياضيات اؤ العلوم والتربية الاسلامية اؤ الفنون اؤ راياضة نجد انا اختياراتهم تختلف عن بعضهم البعض كل طالب له ميول لمواد معينه منهم من سيختار  اللغة العربية ومنهم من سيفضل اختيار. العلوم  منهم من يفضل اختيار الرياضيات ومنهم من سيختار الرياضة والفنون يجب هنا معرفة وتحديد رغبة كل اطلب وماذا يفضل

الشكل المقابل يبين اعداد الطلاب حسب الماده التي يفضلونها وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالب الاجابة:

  •  9 طلاب
                     
السابق
تفقد النباتات الماء الزائد عبر الثغور في عملية ____؟
التالي
تحدث عملية البناء الضوئي في تراكيب تسمى

اترك تعليقاً