سؤال وجواب

حقيقة اصابة بشار الاسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا

بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفايروس كورونا ، قام الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد باجراء فحص PCR ، والذي نتج عنه اصابتهما بفيروس كوفيد – 19 علماً لا يزالان بصحة جيدة وحالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

انتشار خبر وفاة بشار الاسد وزوجته

ورجحت عدد من الصفحات الإلكترونية ومواقع الانترنت اعلان خبر وفاة بشار الأسد خلال أيام وذلك بعد انتشار خبر اصابتهما بفيروس كورونا، وكثير من أتباع الأسد ومحبيه حول العالم يبحثون عن اخر اخبار بشار الاسد وزوجته فور سماع هذه الأخبار ، خاصة ان عدد كبير من المشاهير قد توفوا بهذا الفيروس الخطير الذي احتل العالم قبل أعوام ، ونؤكد في موقع فيرال ان رئيس النظام السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء مصابين بفيروس كورونا وفق ما أعلنت الرئاسة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الإثنين.


ونود الاشارة هنا ان خبر وفاة بشار الاسد تم تداوله وانتشاره بشكل واسع على مدار السنوات الماضية وكان جميعها شائعات وليست صحيحة ، وجاء في بيان نشرته صفحة الرئاسة: “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بكورونا”، أجرى رئيس النظام وزوجته فحص الـ PCR وكانت النتيجة إيجابية.

وقال البيان إن الأسد وزوجته “بصحة جيدة وحالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

وبدأت دمشق نهاية الشهر الماضي تلقيح الطواقم الطبية العاملة على الخطوط الأمامية بمواجهة الوباء، بعد تلقيها خمسة آلاف جرعة كهبة من “دولة صديقة” وفق ما أعلن وزير الصحة حسن الغباش.

ووقعت الحكومة السورية في يناير اتفاقاً للانضمام لمبادرة “كوفاكس” عبر منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت السفارة السورية في موسكو الشهر الماضي أن سوريا أجازت استخدام لقاح “سبوتنيك-في” الروسي على أراضيها. ولم تعلن أي جهة موعد وصول اللقاحات إلى دمشق بعد.

ومنذ بدء تفشي الوباء، أحصت الحكومة في مناطق سيطرتها 15,981 إصابة، بينها 1063 وفاة، فيما رصدت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق البلاد قرابة 8689 إصابة بينها 368 وفاة. وسجّلت مناطق سيطرة الفصائل في إدلب ومحيطها (شمال غرب)، حيث تنتشر مئات المخيمات المكتظة، 21,209 إصابات بينها 623 وفاة، بحسب فرانس برس.

ويتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان النظام “بالتستر على الأرقام الحقيقية للإصابات عبر إعلان عشرات الإصابات والوفيات بشكل يومي فقط”، حيث “يتم تسجيل الوفيات على أنها جرت بسبب أمراض في الرئة”، وسط تفشي الفيروس في عموم المحافظات السورية.

                     
السابق
لتحديد كمية الجسيمات المنتشرة في المخلوط المعلق نقوم بدراسة قدرتها على تشتيت الضوء وهذا ما يدعى
التالي
الخط الذي يصل بين قطبي الارض وتدور حوله يسمى ؟

اترك تعليقاً