سؤال وجواب

الحيوان الذي لم يركب سفينة سيدنا نوح من هو؟

المحتويات

الحيوان الذي لم يركب سفينة سيدنا نوح من هو؟

اهلا وسهلا بكم اعزائي الزوار في موقع( فيرال)، نقدم لكم معلومات عن الحيوان الذي لم يركب سفينة سيدنا نوح من هو؟ أمر الله تعالى نبيه أن يحمل معه من كل الحيوانات زوجين اثنين، حتى تتناسل وتتكاثر، وبعد أخذ نوح -عليه السلام- زوجين اثنين ذكر وأنثى من كل صنف من أصناف الحيوانات، وأخذه لمن آمن معه من المسلمين، سارت السفينة، وحصل الطوفان العظيم، والذي به هلك كل من على الأرض جميعًا من الحيوانات والبشر ما عدا مَن كان في السفينة.

ما هي الحيوانات التي ركبت سفينة سيدنا نوح من هو؟

بسم الله الرحمن الرحيم “حتى إذا جاء أمرنا وفار التنور قلنا إحمل فيها من كل زوجين إثنين”..صدق الله العظيم


غم أن بعض الآراء تقول أن سفينة نوح حملت زوجين من كل الحيوانات الموجودة على الأرض، إلا أنه بمراجعة الآيات العديدة يمكننا أن نستخلص الآتي:

أن كل الحيوانات خلقت قبل آدم وزوجه عليه السلام. (وخلق لكم ما في الأرض جميعا ثم إستوي الى السماء فسواهن سبع سماوات(.

أن الحيوانات وزعها الله تعالى فى الأرض حسب ما يناسب خلقها وتكوينها فى الطقس والجغرافيا (الوعل فى الجبال، الدببة والبطريق فى المناطق الباردة-الجمال فى المناطق الصحراوية-إلخ)..والآية (بثّ فيها من كل دابة) والآية (وما من دابة فى الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرّها ومستودعها(

-نوح عليه السلام كان يعيش مع قومه فى منطقة معينة، وهو الحفيد العاشر لآدم، وكان البشر محصورين فى تلك المنطقة فقط، ولم يزيدوا ويتكاثروا وينتشروا بعد.

-أن الله تعالى عندما أمر نوح عليه السلام أن يحمل فيها من كل زوجين، يعني الحيوانات الموجودة فى المنطقة التى بها قوم نوح، والتى سيحدث بها الطوفان.

الحيوانات التي ركبت سفينة سيدنا نوح

وهى الحيوانات الأليفة غالبا “الخراف-الماعز-الأبقار-الخيول-الإبل-الحمير-الفراخ-البط-الوز-الكلاب- القطط”،ومن كل منها زوجين إثنين ، وليس من ضمنها الحيوانات التى تعيش فى الغابة أو الصحراء كما يصورها البعض كالأفيال-النمور—الذئاب-القرود أو التى تعيش فى المناطق الباردة كالدببة والبطاريق وكلاب البحر!.أو الكنجر والكوالا اللذان تنفرد بهما أستراليا أو دب الباندا    بالصين !،

بل وبعض الرسومات توضح أسماك وحيتان تركب السفينة وكأنها ستغرق فى الطوفان !

أن السفينة جرت ورست في نفس المنطقة (يا أرض إبلعي ماءك).. ونادي نوح ربه (رب إن إبني من أهلي)، أى طلب من الله تعالى أن ينقذ إبنه بعد جفاف المياه. والآية-(ولقد كتبنا فى الزبور أن الأرض يرثها عبادي الصالحون)..أى نفس الأرض.

أن الطوفان حدث فى منطقة نوح فقط ولم يعم الكرة الأرضية، فنري تسونامي علي سبيل المثال قتل 200 ألف نسمة وهو فى منطقة محدودة من إندونيسيا. فلم يتم إغراق كل الكرة الأرضية لأجل عقوبة قوم نوح!.. وكذلك كان الحال فى عقوبة أقوام عاد وثمود ومدين.

أما السبب فى حملها فى سفينة نوح أن الحيوانات الأليفة لا تنتقل عادة بمفردها من منطقة الى أخري إلا بواسطة البشر. فإذا جاء الطوفان فى تلك المنطقة وماتت فإنها ستنقرض من تلك المنطقة لفترة زمنية طويلة جدا- حتى تولد أجيال من قوم نوح وتهاجر الى مناطق مجاورة وتعود بالحيوانات الأليفة- وفيها ما فيها من فوائد كثيرة لحياة الإنسان.

حل سؤال من هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح

سفينة نوح -عليه السلام- هي من المعجزات الخالدة في كل زمان ومكان، وكل ما نعرفه عنها أنها سفينة عظيمة، ضخمة جدًا بحيث استطاعت حَمل كل أنواع الحيوانات والطيور على متنها، كذلك حملت نوح -عليه السلام- ومن آمن معه.

ما هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح

الحيوان الوحيد الذي لم يصعد إلى سفينة نوح -عليه السلام- هو السمك.

لماذا لم يركب السمك الى سفينة نوح

يرجع ذلك إلى حقيقة أن الأسماك تعيش بشكل رئيسي في الماء ولن تتأثر بالفيضانات ، حيث أنها ليست معرضة لخطر الموت بسبب ذلك .

السؤال: من هو الحيوان الذي لم يركب سفينة نوح؟

الاجابة الصحيحة هي: حيوان السمك.

                     
السابق
حل كتاب لغتي للصف الثاني الابتدائي ف1 1444
التالي
من هي رباب أزماني ويكيبيديا زوجة فريد غنام السيرة الذاتية؟

اترك تعليقاً