منوعات

التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة وجمع المعلومات …؟

نقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية حلول كافة اسئلة الدروس التي يتعذر على الطالب فهمها وحلها وتبسيطها الى ابسط حل ، والآن نجيب على السؤال : التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة وجمع المعلومات …؟

التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة وجمع المعلومات …؟

اختر تخمينًا علميًا يعتمد على الملاحظة وجمع المعلومات السابقة يسمى ب ، حل تمارين الكتاب المدرسي للفصل الدراسي الأول ، حيث يهتم عدد كبير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بحل التمارين والأنشطة التعليمية التي هي الموجودة في الكتب المدرسية ، وأكثر ما يبحث عنه الطلاب في الفترة الحالية من الفصل الدراسي الأول هو حل سؤال ما ، اختر الإجابة الصحيحة التي تسمى التخمين العملي القائم على الملاحظة.


اختر الاجابة الصحيحة يسمى التخمين العلمي الذى يعتمد على الملاحظة وجمع المعلومات السابقة بـ,من حلول كتاب علوم … بـ؟

  • ترقب
  • فرضية
  • استخلاص
  • بيانات

وتعبر الفرضية (مفرد فرضيات) عن تفسير مقترح لظاهرة ما. يشترط المنهج العلمي أن يتمكن المرء من اختبار الفرضية لكي تصبح علمية. يبنى العلماء الفرضيات العلمية بشكل عام على الملاحظات السابقة التي لا يمكن تفسيرها على نحو مُرض بالنظريات العلمية المتوفرة. لا تعتبر الفرضية العلمية مكافئة للنظرية العلمية، حتى وإن استُخدمت كلمات «فرضية» و«نظرية» بشكل مترادف في أغلب الأحيان. الفرضية الإجرائية هي فرضية مقبولة ومقترحة بشكل مؤقت من أجل المزيد من البحث، في عملية تبدأ بتخمين أو فيرال علمية.

يوجد معنى مختلف لمصطلح الفرضية في المنطق الصوري، ليشير إلى مُقدَّم قضية ما؛ وبالتالي تشير س في القضية «إذا كانت س، فإن ص» إلى الفرضية (أو المُقدم)؛ وتسمى ص باسم التالي. تمثل س الافتراض في سؤال ماذا لو (ربما العكس).

يمكن أن يشير الوصف الفرضي، الذي يعني «اتصافه بطبيعة الفرض»، أو «يُفترض وجوده كنتيجة مباشرة للفرض»، إلى أي من تلك المعاني لمصطلح «فرضية».

 

 

                     
السابق
سبب طلاق بلقيس الحقيقي ومين طليقها ؟
التالي
التخمين العلمي الذي يعتمد على الملاحظة والمعارف السابقة يسمى

اترك تعليقاً