سؤال وجواب

الانترنت كلمه انجليزيه مشتقه من international network وتعني

المحتويات

الانترنت كلمه انجليزيه مشتقه من international network وتعني

الإنترنت هو نظام اتصالات عالمي ينقل البيانات عبر أنواع مختلفة من الوسائط ، ويمكن وصفه بأنه شبكة عالمية تربط شبكات مختلفة من خلال تقنية لاسلكية أو تقنية لاسلكية ، سواء كانت شبكات خاصة أو عامة أو تجارية أو أكاديمية أو حكومية. الألياف الضوئية ، ويستخدم الكمبيوتر بروتوكول التحكم في الإرسال. / Internet Protocol (بالإنجليزية: TCP / IP) ، والذي يوفر مضيفًا له لتمكينه من الوصول إلى الإنترنت ، وقد رفعت الإنترنت من مستوى الشبكات العادية إلى المعايير العالمية.

وتربط شبكة الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنياً وإدارياً، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لامركزياً ولا تعتمد أياً منها في تشغيلها على الأخريات.


وتحمل شبكة الإنترنت اليوم قدراً عظيماً من البيانات والخدمات، ربما كان أكثرها شيوعاً اليوم صفحات النصوص الفائقة المنشورة على الوِيب، كما أنها تحمل خدمات وتطبيقات أخرى مثل البريد وخدمات التخاطب الفوري، وبرتوكولات نقل الملفات، والاتصال الصوتي وغيرها.

وكمثل الطفرات في وسائل الاتصال عبر التاريخ أضحت لشبكة الإنترنت اليوم آثارا اجتماعية وثقافية في جميع بقاع العالم، وقد أدى ذلك إلى تغيير المفاهيم التقليدية لعدة مجالات مثل العمل والتعليم والتجارة وبروز شكل آخر لمجتمع المعلومات.

الانترنت كلمه انجليزيه مشتقه من international network وتعني

الإجابة : شبكة دولية

خدمات الإنترنت

يعتمد مستخدمو الإنترنت على تقنيات متعددة للتطبيقات و الشبكات، ويستخدمون الخدمات التي يوفرها الإنترنت مثل:
البريد الإلكتروني.
خدمات المؤتمرات الصوتية و المرئية.
مشاهدة وتحميل الأفلام والألعاب.
نقل البيانات و مشاركة الملفات.
المنتديات.
شبكات التواصل الاجتماعي.
الرسائل أو الدردشة الفوريّة.
التسوق عبر الانترنت.
الخدمات المالية.

                     
السابق
عملية يتم فيها تخليص الجسم من الفضلات
التالي
يمكن تجنب فساد المربي عن طريق إضافة مادة حافظة ألا وهي (1 نقطة)؟

اترك تعليقاً