سؤال وجواب

اول مفتي في سلطنة عمان

المحتويات

اول مفتي في سلطنة عمان

أول مفتي في سلطنة عمان انتشر من خلاله الوعي الإسلامي والدين بشكل صحيح، والوعي بالدين لدى عامة الناس، وكان له الكثير من المودة والتقدير والاحترام.

المفتي الأول في سلطنة عمان

أول مفتي سلطنة عمان هو إبراهيم بن سعيد العبري، الذي نشأ في دولة صغيرة تسمى الحمراء في دولة عمان، ولد في 12 ديسمبر 1896 م. أعظم أصل عربي، الذي ينتمي إلى قبيلة اليهود، وشيخ القبيلة، والجد الأكبر والضابط، هو عبرا بن زهران بن كعب الأزدي، الذي كان أيضًا أحد الأسباب الرئيسية للانتشار. تعاليم الدين بين عامة الناس من القبيلة وكان نموذجا يحتذى به وكان يحاول اتباع كل تعاليمه في شيخوخته ولكن بطريقة أخرى كتب شيخ القبيلة كتابا قبل وفاته جاء فيه. العنوان “البصيرة من أكثر الأشياء قيمة في تاريخ اليهود”. وبه أيضًا جمع كل ما تعلمه منذ الصغر من أصول الدين والشريعة الإسلامية والعلم الذي من شأنه أن ينفعه في الآخرة، وحبه الشديد لتعاليم شريعة الشيخ إبراهيم تولى منصب القاضي في كثير من عمان. في العشرينيات من شبابه أعلن أنه سيشغل قريبًا منصبًا عظيمًا، وكان ذلك أول منصب مهم يتخذه في حياته.


اول مفتي في سلطنة عمان

تولى ابراهيم العبري القضاء في الرستاق وهو في سن العشرين من عمره، وعين فيما بعد قاضي على صحار، وبعدها واليا على عبري، وتولي منصب مفتي الديار العمانية في سلطنة عمان حتى وفاته في عام ١٩٧٥ ميلادي عن عمر يناهز ثمانية وعشرين عاما.
الاجابة

الشيخ ابراهيم العبري

                     
السابق
ماذا قالت صوفيا لورين عن بنات العراق
التالي
من هو صاحب شركة ديزني؟

اترك تعليقاً