سؤال وجواب

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة.

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. ؟ ، ضمن متابعتنا المكثفة لتقديم شرح دروس المنهج السعودي للطلاب الذين يواجهون صعوبة في اي سؤال ، وردنا سؤال عن الإعصار البحري يقول السؤال ” الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. ” ويعرف الاعصار البحري انه رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة.

ونجد ان الاعصار البحري عند تحركه وعند النظر إليه، سوف تجد شكله عباره عن دوامه أي عباره عن شكل دائري نسبياً نتيجة للقوة الكبيرة التي تسيطر عليه وهي قوة الرياح، ولكن عند تعريف نوع من الأعاصير وهو “الإعصار البحري” سوف يكون أشبه بهذا أيضاً وسوف نتعرف على جواب وذكر المصطلح لهذا الإعصار من بين الأنواع المختلفة من الاعاصير.


ما هو الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة.

الاجابة هي : الاعصار الاستوائي

الإعصَارُ الاستوائيّ، أو الإعصارُ المَدارِيّ أو عاصِفَة مداريَّة دُواميّة ويعرف أيضاً باسم هُرْكين، وهاركين وهوريكين هو عاصفة تتميز بمركز ضغط منخفض وعدد كبير من العواصف الرعدية التي تؤدي إلى رياح قوية دورانية وأمطار غزيرة و فيضانات .

ويعرف هذا المصطلح الأكثر تداولاً بين الطلاب بأنه الأعاصير المدارية ، وتسمى أيضا الاعصار أو إعصار ، وهو دائرية الشديدة العاصفة التي تنشأ على تسخين المحيطات المدارية ويتميز انخفاض الضغط الجوي ، عالية الرياح ، وثقيلة المطر . يستمد الإعصار المداري الطاقة من سطح البحر ويحافظ على قوته طالما بقي فوق الماء الدافئ ، ويولد رياحًا تتجاوز 119 كم (74 ميلاً) في الساعة. في الحالات القصوى.

 

                     
السابق
اي الفيتامينات الاتيه تصنع في الجلد
التالي
الفوائد التي تتعلق بتنظيم شؤون الأجهزة الحكومية والعاملين فيها وعلاقاتها بالأجهزة الأخرى هي

اترك تعليقاً