سؤال وجواب

اكتب موضوع تعبير عن اهمية الوقوف مع الاهل والجيران والاصدقاء؟

اكتب موضوع تعبير عن اهمية الوقوف مع الاهل والجيران والاصدقاء؟ يسرنا في موقع فيرال الاول أن نقدم لكم إجابات العديد من اسئلة المناهج الدراسية التعليمية وحل اسئلة الكتب الدراسية للطلاب وفقا للمناهج المقررة لكل الصفوف التعليمية ونقدم لكم حل السؤال اكتب موضوع تعبيري عن اهمية الوقوف مع الاهل والجيران والاصدقاء في الظروف الصعبة

اكتب موضوع تعبير عن اهمية الوقوف مع الاهل والجيران والاصدقاء؟

في هذه الأوقات تتضح أهمية الحصول على الدعم والدعم من الأصدقاء. عندما تواجه عائلة أو جار أو صديق أزمة كبيرة ، لا يجب أن تقبل وضع المتفرج ؛ يجب أن تجد طرقًا لتقديم الدعم ومد يد العون حتى يبتعدوا عن الطريق. يشعر البعض بالحرج وقلة الحيلة بسبب عدم قدرتهم على التوصل لحل ما أو عجزهم عن إيجاد كلمات العزاء والدعم المناسبة، لكن في المقابل من الضروري ألا تسمح لمثل هذه المخاوف بالوقوف حاجزًا بينك وبين جارك او صديقك او فرد من عائلتك. لا يحتاجون  أكثر من التواجد الإيجابي ومنحهم الشعور بأنك تقف في ظهرهم ويمكنههم الارتكان عليك في أي لحظة ضعف يحتاجون فيها إلى ذلك.

لها دور كبير في ترابط المجتمع ونشر المحبة والود والرحمة بين الاهل والجيران والاصدقاء؟

من أبرز الأمثلة على حسن الجوار أننا نقف إلى جانب جيراننا في أوقات الأزمات ونحرص على الحفاظ على رباط الحب والألفة التي نتمتع بها معهم ، ولا نتردد في تقديم أي مساعدة لهم ، هذا ما نطمح إليه. هم المسلمون الذين عهد إليهم بالمسلمين منذ العصور القديمة حتى شكلوا نموذجًا ممتازًا للإيثار ، بحيث يكون التضحية بأنفسهم الثمين والثمين لتكريمهم هو نمط تافه يظهر درجة التضامن والاعتماد المتبادل ، إن وجدت. الأشياء الجيدة ما يحدث لهم ونرحب بهم بعقل متفتح حتى يتمكنوا من العيش بأمان بفرحة كبدهم وأبرز مثال على الشدائد والكارثة ، وندعمهم ، و من المظاهر أيضا أننا نقف بجانب أبناء جيراننا في الأفراح و الأحزان فنفرح لفرحهم و نحزن لحزنهم ولقد اوصانا رسوالله صلى الله عليه وسلم في حق الجار.

 

                     
السابق
عُرف عهد الإمام سعود بن عبدالعزيز بالفترة الذهبية للدولة السعودية الأولى
التالي
العلاقة بين الإيمان بالقدر وأركان الإيمان أن الإيمان بالقدر من أركان الإيمان صواب خطأ

اترك تعليقاً