اخبار حصرية

اكتب موضوعا اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله

اكتب موضوعا اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله الفلاح والجمع فلاحين مصطلح يشير إلى المزارع أو العامل الزراعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يعتقد أن الفلاحين هم أقرب أسلاف المصريين القدماء، ونظراً لاستمرارية المعتقدات وأسلوب الحياة فقد وصف فلاحو مصر بأنهم هم المصريون «الأصليون». ويمكن رؤية معظم الفلاحين يرتدون رداء بسيطاً مكوناَ من القطن يسمى الدشداشة أو الجلابية. كلمة جلابية نشأت تقريباً في العام 1715-1725 واستمدت من الكلمة المصرية غلابية (جلابية).

اكتب موضوع اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله في حياة الناس والوطن للصف السابع

يقدم لنا الغذاء اللازم لحياتنا، فيزرع مختلف الأصناف التي نحتاجها. تتوفر فرص عمل للعاطلين حيث أن الفلاح يحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة معه. ينمي الصناعة لأن بعض المنتجات التي يزرعها ترتبط بالصناعة مثل القطن وقصب السكر.


اكتب موضوعا اصف فيه الفلاح وابين اهمية عمله

إنّ ما يقدمه الفلاح للوطن والأفراد من دور حيوي يستلزم من الدولة الاهتمام بالزراعة بشكل عام وبمن يقوم عليها ليحقق اكتفاءً ذاتياً من فلاحين بشكل خاص، وهو الأمر الذي يوجب توفير الأسمدة المفيدة للأرض، بالإضافة إلى توفير أنواع متطورة من الآلات الزراعية، وأجود أنواع البذور، كما أنّه يقع على عاتق الدولة شراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين بأسعار تتناسب مع ما يبذله الفلاحون من مجهود وما يكلفهم من أموال، بالإضافة إلى تنظيم الحملات التوعويّة التي ترشدهم إلى الطرق الصحيحة للتعامل مع المشكلات الزراعية المختلفة، وإقامة الندوات لإطلاعهم على أهم المستجدات العالمية والإقليمية في هذا القطاع من تكنولوجيا يمكن الاستفادة منها، أمّا فيما يتعلق بواجب الأفراد تجاه الفلاح فيكمن في احترامه والاعتزاز بما يؤديه من دور مهم في هذا الوطن، وتنشئة الجيل على حبّه وتقديره أيضاً.

                     
السابق
هل الحرب العالمية الثالثة قريبة
التالي
كم استمرت الحرب العالمية الثانية

اترك تعليقاً