اخبار حصرية

اكتب مقالة تعبر فيها عن حبي للوطن مبرزا اهمية ترجمة هذا الحب بالافعال قبل الاقوال

اكتب مقالة تعبر فيها عن حبي للوطن مبرزا اهمية ترجمة هذا الحب بالافعال قبل الاقوال الوطن هو مكان الإنسان ومحله. عبارة عن المكان الذي يرتبط به الشعب ارتباطا تاريخيا طويلا. المنطقة التي تولدت فيها الهوية الوطنية للشعب.

المحتويات

اكتب مقالة تعبر فيها عن حبي للوطن مبرزا اهمية ترجمة هذا الحب بالافعال قبل الاقوال

يعشق كل شخص منا وطنه الذي يقيم فيه بطريقة معينة، حيث تختلف هذه المشاعر الرقيقة والعظيمة من شخص إلى شخص آخر تبعا لعلاقة هذا الشخص بربه سبحانه وتعالى، وتبعاً لدرجة الانتماء، وحتى يرجع لدرجة الراحة والاستقرار الذي يتمتع بها ذلك الشخص.


اكتب مقالة تعبر فيها عن حبي للوطن مبرزا اهمية ترجمة هذا الحب بالافعال قبل الاقوال

إن حب الإنسان لوطنه من أهم دعائم قيام أي وطن، فالانتماء لا يأتي إلا بوجود علاقة حب بل عشق بين الفرد ووطنه. بحيث لا ينازعه أي فرد أو مكان أخر في هذا الحب، فان لم توجد تلك العلاقة قطع الرابط بين الفرد ووطنه. ولقد كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم موقفًا عظيمًا عندما غادر مكة رغمًا عنه وهو يقول مقولته الشهير (الله يعلم إنك لخير أرض الله وأحب أرضٍ إليَّ ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت منك) وهذا اكبر دليل على أهمية الوطن للفرد. فلقد حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ترك وطنه الذي ولد فيه وتربى به. وهناك العديد من المقالات والأشعار التي تحدثت عن حب الوطن والفرد، والذي لا ينتمي لوطن أو يحب وطنه كالشجرة بدون جزور فلا تدوم أو تبقى.

اكتب موضوع مقالة تعبر فيها عن حبي للوطن مبرزا اهمية ترجمة هذا الحب بالافعال قبل الاقوال

الوطن الذي يُعطي لأبنائه كلّ شيء يريد منهم أن يكونوا يدًا واحدة لا يفرقهم عدوّ ولا يشمت بهم حاقد، وأن يحرصوا كل الحرص على أن تعلو راياته في جميع المحافل الدولية، وألّا يتم استصغار أي معروفٍ يمكن أن يكون فيه فائدة لأبناء الوطن، فكلّ شخصٍ فيه يُقدم خيرًا كبيرًا له بطريقته الخاصة، فالمعلم الذي يعلم التلاميذ ويخلص في عمله هو في الحقيقة يقدم خدمة كبيرة لوطنه، والطبيب الذي يحرص على أن يُداوي مرضاه وأن يخفف من آلامهم هو في الحقيقة فخرٌ للوطن، وكذلك المهندس والمحامي والجندي والصيدلاني وعامل النظافة، فكلّ واحدٍ من أبناء الوطن يقدم له معروفًا بطريقته حتى يرى وطنه حصنًا منيعًا لا يحتاج أحد.

                     
السابق
اكتب مرحلة من سيرتك الذاتية تسرد فيها طبيعة العلاقة
التالي
فرض تأليفي عدد 2 في التربية التكنولوجية 7 أساسي

اترك تعليقاً