سؤال وجواب

اكتب فقرة اصف فيها عن حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة؟

اكتب فقرة اصف فيها عن حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة؟ , مرحبا بكم تلاميذنا الاعزاء في المملكة العربية السعودية , نرحب بكم في منصة فيرال التعليمية , ونطل عليكم من خلال هذه السطور لنزودكم بالاجابة النموذجية للسؤال التعليمي التالي (اكتب فقرة اصف فيها عن حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة؟) , حيث نكون معكم أول بأول للاجابة على كافة أسئلتكم واستفساراتكم , وتكون الاجابة الصحيحة للسؤال (اكتب فقرة اصف فيها عن حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة؟) كالتالي ..

اكتب فقرة تصف بها حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة 

نسرد لكم في السطور التالية فقرة جميلة لتعزيز حب الوطن لدى الطلاب واظهار مدى مرارة الغربة على المغتربن حيث اصبح حريا بانا ان نعلمكم على كيفية كتابة فقرة تصف بها حِنين مغترب الى وطنه مسِتعملا الافعال المجردة والمزيِدة والتي ستاتيكم الان من خلال منصة فيرال النموذجية ..


اكتب فقرة اصف فيها عن حنين مغترب الى وطنه مستعملا الافعال المجردة والمزيدة؟

الاجابة الصحيحة هي : 

الحنين للوطن هي حاله نفسية تصيب الشخص الذي يغادر وطنه أو عائلته لمدة من الزمن. فيشعر بالضيق النفسي، القلق، الإكتئاب، العصبية، الرغبة بالإنعزال عن الناس، الحزن الشديد، الخوف من الأماكن المغلقة، الخوف من التجمعات، والخوف من الأماكن المفتوحة. وتختلف شدة الإصابة بهذه الأعراض بإختلاف عمر الشخص، وجنسه، شخصيته، وعادات وتقاليد بلده والبلد المستضيفة.

من أصعب الأشياء التي يختارها الأنسان هي الغربة ، فالغربة أما للدراسة وأما للعمل فالدراسة مثلا تكون لزمن محدد فيعود الشخص لوطنه ، فبالنسبة لي لم أكن أعيشها وأعيش هذه المأساة وفي هذا العمر إذا كانت الظروف بجانبي ولو لم أكن طموحة وجدية منذ أن كنت صغيرة وأحقق هدفي في الحياة فإنه العلم ولا أروع وألذ وأطيب من العلم وأفضل من أي شيء ثاني، فإنني لم أستفد لأحقق حلمي لا في العهد البائد لانني كنت مستقلة ولا حاليا لان عمري لم يسمح بمنحي زمالة او بعثة دراسية فأضطررت للدراسة وتحمل مشقات ومصاعب الغربة وعلى حسابي الخاص. كل ذلك في سبيل تحقيق أمنيتي وأمنية والدتي العجوزة التي ساندتني وشجعتني وعلى حساب راحتها في الحصول على شهادة الدكتوراه وبفراقـكِ يا أمي كبـر همــــــي وانشا الله أرفع راسك وأكون عند حسن ظنك وأتمنى أن أرجع وتكونين طيبة لكي أفرحك بشهادتي وأكتب إهداء خاص بأطروحتي لكي لتفرحين بثمرة أبنتك لأنني لم أنسَ أفضالك علي ما دمتُ حية. ولم أكن يوما أفكرأن أتغرب عن أهلي ومفارقة بلدتي لو ما الدراسة أجبرتني لانني لم أعطِ شبرا واحد من ارض وطني بالعالم كله .كم هو الوطن عزيز على قلوبنا لايوجد احلى واغلى من الوطن.

 

                     
السابق
اعراب قصيدة دمشق للصف الثامن كاملة؟
التالي
تخصصات جامعة نيويورك ابوظبي 2022

اترك تعليقاً