سؤال وجواب

اكبر عدد الكترونات يستوعبه مجال الطاقة الثاني

المحتويات

اكبر عدد الكترونات يستوعبه مجال الطاقة الثاني

الذرة والتي تعتبر هي اصغر جزء يمكن الوصول إليه من عنصر كيميائي  والذي يحتفظ بخواصه الكيميائية للعنصر. كلمة ذرة من اللغة اليونانية ، وتعني غير قابل للتجزئة مكان يعتقد العلماء القدماء أنه يوجد فيه شيء أصغر من الذرة.تعتبر الإلكترونات من ابرز مكونات الذرة  حيث تتكون الذرة من إلكترونات  بروتونات ونواة ونيوترونات، والنواة مشحونة إيجابياً ومحاطة بإلكترونات سالبة الشحنة وتشتت الإلكترونات عند مستويات طاقة مختلفة وتمتاز هذه النواة بأنها صغيرة الحجم وأصغر الجسيمات في الطبيعة  وتنجذب الإلكترونات إلى أي شحنة موجبة في الذرة وهي نيوترونات موجبة الشحنة.

اكبر عدد الكترونات يستوعبه مجال الطاقة الثاني

تتكون الذرة من نواة ذات شحنة موجبة ووفقًا لقانون رذرفورد  تختلف هذه الشحنة وفقًا للعنصر وتدور الإلكترونات السالبة حول نواة الذرة بحيث تكون الذرة معتدلة في شحنتها السالبة والموجبة تنتشر إلكترونات الذرة في مدارات محسوبة بعدد الكتلة والعدد الذري لمعرفة عدد الإلكترونات الموجودة في كل مدار وبذلك تسمى المسارات مجالات الطاقة ويطلق عليها حقل الطاقة الأول أو الثاني أو الثالث.


وش الحل اكبر عدد الكترونات يستوعبه مجال الطاقة الثاني؟

الإلكترون هو جسيم دون ذري كروي الشكل تقريباً مكون للذرة ويحمل شحنة كهربائية سالبة. ولم يكن من المعروف بأن لديها مكونات أو جسيمات أصغر، لذا فقد اعتبرت بأنها جسيمات أولية. فالإلكترون لديه كتلة تعادل تقريبًا 1/1836 من كتلة البروتون، والزخم الحقيقي للإلكترون هو قيمة نصف عدد صحيح من وحدة فرميون.

 

الاجابة الصحيحة هى: 8 الكترونات.

                     
السابق
ما اسم العملية التي تستعمل فيها الخلية الطاقة لنقل المواد ؟
التالي
مستخدماً الرسم البياني أدناه ما العبارة الصحيحة مما يلي

اترك تعليقاً