سؤال وجواب

افضل التخصصات الجامعية في الجزائر شعبة علوم تجريبية 2022؟

افضل التخصصات الجامعية في الجزائر شعبة علوم تجريبية 2022؟ يسعدنا ان نساعدكم في ايجاد أفضل التخصصات الجامعية في الجزائر شعبة علوم تجريبية 2022؟ , ومن خلال السطور الاتية نرصد لكم أفضل التخصصات الجامعية في الجزائر شعبة علوم تجريبية 2022؟ ..

المحتويات

افضل التخصصات الجامعية في الجزائر شعبة علوم تجريبية 2022؟

كشفت وزارة التعليم العالي من خلال المنشور المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا (دورة جوان 2022) والذي أدخلت عليه بعض التعديلات، و أوضح مصدر مسؤول من الوزارة تم التوقيع على المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا لدورة جوان 2022 والمحدد للآليات والعمليات المتعلقة بالتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف ميادين التكوين وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي،و تضمن المنشور اعتماد المعدل الموزون في احتساب معدل القبول للتخصصات الجامعية لحاملي بكالوريا 2022 و ذلك من خلال احتساب المعدل بين نتائج شهادة البكالوريا وبعض علامات المواد الأساسية المحصل عليها في الشعبة أي أن كل ميدان يأخذ بعين الاعتبار شعبة التخصص


تخصصات الجامعية في الجزائر شعبة علوم تجريبية 2022؟

لطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي يسعدنا ان نقدم لكم تخصصات معدل 12 علوم تجريبية , عن فتح تكوينات جديدة، فقد تم فتح مدرسة وطنية عليا جديدة للرياضيات ومدرسة وطنية عليا جديدة للذكاء الاصطناعي بالقطب الجديد بسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة كما سيتم إخضاع أصحاب البكالوريا الأجنبية الراغبين في الالتحاق بالعلوم الطبية أو المدارس العليا إلى اختبار مستوى في اللغة , وعن معدلات المشاركة في الترتيب الخاص بمختلف الشعب ذكرت مصادرنا انه لم تطرأ عليها أي تغييرات حيث هي تقريبا نفسها المعتمدة الموسم الماضي.

التخصصات الجامعية في الجزائر حسب المعدل 2022

وزارة التعليم العالي تؤكد مراجعة إعلان التسجيل الأول لشهادة البكالوريوس ، والتي تحسب معدل القبول في تخصصات الكلية للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس في عام 2022 بـ “المعدل المرجح”. نسبة شهادات البكالوريا التي يعتبر فيها كل مجال تخصصاً.

                     
السابق
عاجل:: سبب وفاة عبد الله السيد النحات والفيلسوف السوري
التالي
هل حصل زيزو على انذارين؟

اترك تعليقاً