سؤال وجواب

اعطاء الأوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها وذلك لاداء مهمة معينة ( اختر اجابة 1 )

أهلاً وسهلاً بكم مع سؤال جديد نطرحه عليكم مع الحل ومرحباً بالعلم المفيد في موقع فيرال ، ونتمنّى أنْ يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه، والآن اليكم حل السؤال :
للصف : الثالث متوسط
الفصل الدراسي : الأول
كتاب : الحاسب وتقنية المعلومات

اعطاء الأوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها وذلك لاداء مهمة معينة

الاجابه هى

(البرمجه ).


لغة البرمجة (بالإنجليزية: Programming language)، هي لغة تستخدم لكتابة تعليمات تنفذها أجهزة الكمبيوتر، حيث إن أجهزة الكمبيوتر تفكر بطريقة النظام الثنائي وهو عبارة عن سلاسل من 1 و 0، وبما أن النظام الثنائي يصعب على البشر فهمه، لذا تسمح لنا لغات البرمجة بترجمة الأحاد والأصفار إلى شيء يمكن للبشر فهمه وكتابته، وتتكون لغة البرمجة من سلسلة من الرموز التي تعمل كجسر يسمح للبشر بترجمة أفكارهم إلى تعليمات يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها.

من أشهر لغات البرمجة بالكائنات

إن من أشهر لغات البرمجة بالكائنات ما يلي:

  • لغة بايثون (بالإنجليزية: Python): هي  لغة برمجة يسهل تعلمها، وذلك بسبب تركيبها البسيط، كما و لديها مكتبة كبيرة من المعايير ومجموعات الأدوات المختلفة، و يمكن لهذا اللغة ايضاً التكامل مع لغات البرمجة الشائعة الأخرى مثل C و ++C، وفي الواقع إنها اللغة الأكثر إنتشاراً حالياً.
  • لغة سي (بالإنجليزية: C): هي لغة سريعة وأمنة، كما وتشكل لغة سي C أساساً جيداً لتعلم كيفية البرمجة للمبتدئين.
  • لغة سي بلس بلس (بالإنجليزية: ++C): هي إمتداد للغة السي وتعمل بشكل جيد لبرمجة الأنظمة التي تشغل التطبيقات، وتعمل هذه اللغة أيضاً بشكل جيد للأنظمة متعددة الأجهزة والمتعددة المنصات.
  • لغة جافا (بالإنجليزية: Java): هي لغة البرمجة الأكثر شيوعاً في تطوير تطبيقات خادم العميل، والتي تستخدمها الشركات الكبيرة في جميع أنحاء العالم.
  • لغة بي اتش بي (PHP): هي لغة تستخدم على نطاق واسع لتطوير الويب من جانب الخادم، وهي من اللغات القديمة جداً.
  • لغة جافا سكريبت (بالإنجليزية: JavaScript): هي لغة البرمجة الأكثر شيوعاً لبناء مواقع الويب التفاعلية، كما ويمكن للمبرمجين إستخدام هذه اللغة لإنتاج محتوى ويب على الخادم قبل إرسال الصفحة إلى المتصفح.
                     
السابق
قادت الحديثة الى عولمة العلم ؟
التالي
لغة تمتاز بالبساطة وسهولة اكتشاف الأخطاء ( مطلوب اجابة 1 )

اترك تعليقاً