سؤال وجواب

اسم اغنيه لاسمهان من تلحين مدحت عاصم ما هي؟

اسم اغنيه لاسمهان من تلحين مدحت عاصم ما هي؟ , تعتبر الفنانة أسمهان واحدة من أجمل الوجوه الفنية على الاطلاق , فهي تمتلك جمالً مميزاً الى جانب صوتها العذب والجميل , الذي لطالما أطربتنا به , حيث تعتبر من كبار الفنانين أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ , فهي تحظى بشعبية كبيرة منذ أول ظهور لها في الوسط الفني , ويذكر انها شقيقة الموسيقار فريد الأطرش , واسمهان هو اسمها الفني , وأما عن اسمها الحقيقي فهو آمال الأطرش .

أسمهان.. رحلة عروسة النيل - شريف حسن

المحتويات

معلومات من هي الفنانة اسمهان ويكيبيديا السيرة الذاتية

الفنانة اسمهان هي فنانة سورية , واسمها الحقيقي هو آمال الأطرش، وهي الابنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في أسرتها. والدها فهد الأطرش وهو درزي من جبل الدروز في سوريا وكان مدير ناحية في قضاء ديمرجي في تركيا، ووالدتها علياء المنذر وهي درزية لبنانية من بلدة شويت المتن، ولديها شقيقين هما: فؤاد وفريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذي كانت على وفاق تام معه وهو الذي أخذ بيدها إلى عالم الفن وجعلها نجمة غناء لامعة إلى جانب شهيرات ذلك الوقت أم كلثوم، نجاة علي، ليلى مراد وغيرهن. وقد كان لها شقيق ثالث يدعى أنور وشقيقة تدعى وداد الذين توفيا صغيرين قبل مجيء الأسرة إلى مصر.


عائلتها هي عائلة درزية كريمة يعود نسبها إلى آل الأطرش في سورية الذين كان فيهم رجال لعبوا دورًا بارزًا في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة، أبرزهم سلطان الأطرش قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.

اسم اغنيه لاسمهان من تلحين مدحت عاصم ما هي؟

منذ بداياتها في عالم الفن , ارتبط اسم الفنانة اسمهان بالملحن مدحت عاصم و ترافقوا في المسيرة الفنية بشكل كبير وكان السبب هو قيام الملحن مدحت عاصم بتلحين عدد من الأغاني للمغنية الأسطورة أسمهان والتي نالت إعجاب الجماهير بشكل كبير , وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة على أغاني الفنانة أسمهان إلا أنها لا زالت هذه الأغاني يستمع لها آلاف الأشخاص من جميع أنحاء الوطن العربي، وإن الأغنية التي لحنها مدحت عاصم وقامت بغنائها النجمة أسمهان هي أغنية دخلت الجنينة ذات مرة وهي من أسطع الأغاني التي تم غنائها في ذلك الزمن ولا زالت شعبيتها إلى هذه اللحظة، وهناك عدد من الفنانين الحديثين الذين قاموا بغناء هذه الأغنية على المسرح وحققت نجاح كبير لهم، ومنهم من قام بتحويلها بطريقته الخاصة ومنهم من تركها كما هي.

اغنيه لاسمهان من تلحين مدحت عاصم

اسم الاغنية التي لحنها الفنان مدحت عاصم وغنتها الفنانة اسمهان هي “دخلت الجنينة ذات مرة” والتي تعتبر من أسطع الأغاني التي تم غنائها في ذلك الزمن والتي ما زالت مستمرة حتى الآن، ومن الجدير بذكره ان هناك عدد من الفنانين الجدد قاموا بغنائها على ارض المسرح محققة بهذا اعلى نسبة من النجاح الفني، فقد حولها البعض الى شكل آخر بطريقته الخاصة والبعض منهم من تركها على حالها، وعليه فإن اغنية اسمهان من تلحين مدحت عاصم هي دخلت الجنينة ذات مرة.

اغنية دخلت الجنينة ذات مرة للفنانة أسمهان , تلحين مدحت عاصم ؟

لاقت أغنية دخلت الجنينة ذات مرة نجاحاً باهاراً منذ اطلاقها , فهي من غناء الفنانة اسمهان وتلحين الفنان مدحت صالح , وهي تعتبر من أجمل وأبرز الأعمال الفنية التي تعتبر نقطة تحول كاملة للمغنية أسمهان، وأضافت النقاط الفنية الموثوقة، ولها أهمية كبيرة في إضافة وتوضيح أسلوب الموسيقى الذي أشار للحب والوئام العاطفي، وهي من الروابط الفني التي شهد لها الزمان الفني التشكيلي، ويرجع ذلك إلى الاصطدام الموسيقي الحتمي الذي يعرف في الأيام الخوالي للألحان الفنية العربية والتي شملت على الكثير من الإضافات المثالية والانعكاسات.

                     
السابق
من هو فريد عبدالعالي ويكيبيديا؟
التالي
ما معنى بيك مي؟

اترك تعليقاً