سؤال وجواب

اسماء ابطال و قصة مسلسل همي همك 2021 ويكيبيديا طاقم العمل كاملة

يعود فريق مسلسل همي همك اليمني ، من جديد بنسخة جديدة من العمل الفني همي همك في حلته التاسعة الجزء التاسع ، ليدخل السباق الرمضاني مع بقية المسلسلات الخليجية والمصرية والعربية بشكل عام ، وقد حظي المسلسل اليمني الكوميدي “همي همك” الذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري بإقبال جماهيري واسع النطاق خاصة في ساحات الحرية والتغيير لتناوله قضايا مجتمعية وأخلاقية قامت من أجلها ثورة الشعب السلمية المطالبة برحيل النظام.

قصة مسلسل همي همك 2021

وتحمل حلقات المسلسل نقدا لاذعا لظواهر سلبية وجوانب فساد إداري تنتشر في محافظة الحديدة الساحلية ترتبط بشكل مباشر بمشايخ ونافذين في تهامة محسوبين على السلطة.


واستطاع مخرج العمل العراقي فلاح الجبوري أن يناقش تلك الممارسات السلبية المستوطنة بأسلوب كوميدي معتمدا على موهبة نجومه، فعالج قضايا عديدة منها “نهب أراضي الغير بالقوة ومصادرة المزارع المثمرة بالبطش وتفشي الرشوة وفرض الإتاوات المخالفة للقانون وتغلغل الفساد المالي والإداري في مناقصات الدولة والمحسوبية في التوظيف والاعتماد على النفوذ المدعوم من السلطة المركزية، إلى جانب الاعتداء على الناس بالضرب وإهانتهم وطردهم من منازلهم”.

ومن المحتمل ان يتطرق مسلسل همي همك الى قضايا انسانية من واقع الحياة التي يعيشها ابناء الشعب اليمني والشعوب العربية ، وكانت قد تطرقت حلقات الموسم الماضي بعض القضايا منها التعالي على الناس وظلمهم من قبل نافذين يعتبرونهم رعايا لديهم وليسوا مواطنين، رغم أنهم جميعهم أمام القانون سواء.

الجدير ذكره هنا أن الجزء الثامن من مسلسل همي همك اثار جدلا واسعا بين أطياف المجتمع اليمني الذي لاتزال بقاع منه تعيش تحت وطأة الحرب للعام الثاني وسط سخط كبير من قبل السلطات التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء التي طالبت بإيقاف مسلسل «همي همك» الذي تعرضه قناة السعيدة الخاصة للمرة الثامنة ويعد من أكثر المسلسلات اليمنية شعبية وتحاكي الواقع في المشهد اليمني من خلال القوالب التي يحتويها.. وأرجع الموالون لجماعة الحوثي دعوتهم قناة السعيدة لإيقاف مسلسل (همي همك) لما قالوا إنه سخرية واستهزاء بشرف المهنة العسكرية الذي صورها المسلسل في وضعية مزرية لاسيما في عهد جماعة الحوثي وربطها بانتشار الرشوة والفساد في وسط المؤسسة العسكرية.

ومن ابطال مسلسل همي همك :

  • فهد القرني بدور قناف / دور العم ناصر
  • عبد الله الوجية
  • الحسن المثنى
  • محمد الذيباني
  • نور عبد الله
  • منى علي
  • أماني الذماري
  • فهد القرني بدور شوتر / صابر
                     
السابق
من هي سارة مراد ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة بالتفصيل
التالي
متى كانت غزوة بني قريظة ؟ غزوة بني قريظة وقعت في السنة كام … ؟

اترك تعليقاً