سؤال وجواب

استنتج لماذا يكون حجم الدماغ في الثدييات أكبر مما في الحيوانات الأخرى ذات الحجم نفسه؟

لماذا يكون حجم الدماغ في الثدييات أكبر مما في الحيوانات الأخرى ذات الحجم نفسه؟

نرحب بجميع قراء موقع Viral للحصول على حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني واخر الأسئلة التعليمية الحصرية الواردة على منصة مدرستي ، ونعرفكم في هذه المقالة على الإجابة على أحد أهم الأسئلة في التعليم وينص على :استنتج لماذا يكون حجم الدماغ في الثدييات أكبر مما في الحيوانات الأخرى ذات الحجم نفسه؟

ونهتم بشكل خاص بحل أسئلة وأجوبة كتاب العلوم للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني بطريقة بسيطة ، حيث نقدم لكم كافة حلول دروس مادة العلوم للصف أول متوسط ف 2 الفصل الحادي عشر الوحدة الخامسة ، ومن بين الأسئلة الواردة في الدرس 11 سؤال استنتج لماذا يكون حجم الدماغ في الثدييات أكبر مما في الحيوانات الأخرى ذات الحجم نفسه؟


والثديات هي صف أو طائفة حيوية تتفرع من شعيبة الفقاريات (باللاتينية: Vertebrata) في عالم الحيوان، اسمها يشتق من كلمة “ثدي” (باللاتينية: Mamma). الثدديات أيضاً هي فرع حيوي من الحيوانات السلوية داخلية الحرارة. تمتاز الثدديات عن غيرها من الحيوانات السلوية كالزواحف (وتشمل الطيور) ببعض الصفات مثل الشعر الذي يغطي أجسامها، والعظيمات الثلاث في الأذن الوسطى (عظيمات السمع)، والغدد الثديية في الإناث، والقشرة المخية الحديثة في الدماغ. وتقوم الإناث في جميع أنواع الثدييات بتغذية صغارها بالحليب، الذي تفرزه الغدد الثديية.

استنتج لماذا يكون حجم الدماغ في الثدييات أكبر مما في الحيوانات الأخرى ذات الحجم نفسه؟

تستطيع الثدييات التعلم والتذكر أكثر من بقية الحيوانات

 

                     
السابق
يرفرف جناح الغراب بمعدل 20 مرة كل 10 ثوان، وأبي الحناء 23 مرة، والقرقف 270 مرة، والطنان 700 مرة. باستخدام جدول بيانات حاسوبي، احسب كم مرة يرفرف فيها جناح كل منها إذا طار مدة 5 دقائق؟
التالي
أي الأسماك التالية لها مثانة للعوم………….؟

اترك تعليقاً