سؤال وجواب

استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 ٪ من إجمالي ٤٠ تمرينًا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي ؟

استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 ٪ من إجمالي ٤٠ تمرينًا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي ؟ هذا ضمن الأسئلة التي وردتنا من طلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية ، حيث جاء هذا السؤال على هيئة اختر الاجابة الصحيحة التي وردت ضمن مسائل الكتاب الوزاري لمادة الرياضيات درس حساب النسبة المئوية وتطبيقات على التناسب المئوي الذي تعلمناه في مقالات سابقة لنا على هذا الموقع فيرال ، وفي سؤالنا اليوم استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 ٪ من إجمالي ٤٠ تمرينًا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي ؟ نرى ان المعطيات واضحة في السؤال وعلى الطالب استخدامها في الحل والان دعونا نجيب لكم على هذه المسألة بطريقة ذهنية سهلة وبسيطة .

استعدادا لاختبار الرياضيات ، إذا أتمت سهى حل 60 ٪ من إجمالي ٤٠ تمرينًا على المادة المقررة ، فإن عدد التمارين المتبقية لتحلها قبل الاختبار يساوي ؟

لحل هذه المسألة علينا اولا تلخيص معطيات المسألة والمطلوب امامنا ، ونتمعن جيداً في السؤال ونعيد قراءته مراراً لفهم المطلوب ، ونستنتج ان المعطيات التي في المسألة كانت عدد تمارين المادة المقررة وهي 40 تمريناً أتمت سهى حل 60 بالمائة من هذه الأسئلة أي 40 سؤال ، فما عدد التمارين المتبقية وهذا هو المطلوب ايجاد عدد التمارين المتبقي حلها


نقوم بايجاد ناتج 60% من 40 من خلال ما تعلمناه في درس النسبة والتناسب المئوي ، حيث نكتب التناسب المئوي 60 / 100 ونضرب الناتج بالعدد 40 ونستنتج الناتج 24 اي ان سهى اتمت حل 24 تمريناً ، والان نطرح الناتج من عدد الأسئلة الكلي اي 40_ 24 = 16 وهذا يعني ان الأسئلة المتبقية على حلها 16 سالاً
الإجابة الصحيحة هي:

 

٢٥

٢٤

١٦

١٥
الجواب الصحيح هو : 16

                     
السابق
من هي كارلا مسعود ويكيبيديا
التالي
ما العدد الذي 12 منه يساوي 9

اترك تعليقاً