سؤال وجواب

ازاي احسب النتيجة كام في المية؟

ازاي احسب النتيجة كام في المية؟ , الطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي , نرحب بكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بحل ازاي احسب النتيجة كام في المية؟ , وستجدون الحل كما تحتاجونه حيث نقدم لكم أفضل وأعرق الأساتذة المختصين في مجال الاجابة على أسئلتكم ومساعدتكم في تحليل الأسئلة والدروس , واليكم النتيجة لسؤالكم ازاي احسب النتيجة كام في المية؟

المحتويات

ازاي احسب النتيجة كام في المية؟

تعد معادلة حساب النسبة المئوية من اسهل المعادلات الحسابية , ويمكن أن تستخدم النسبة المئوية في جميع القيم التي يمكن حسابها، فالرطوبة في الجو تقاس بالنسبة المئوية والصفات الديموجرافية للسكان، وكذا مجاميع الطلاب في الامتحانات.


وتحتسب النسبة المئوية لأي قيمة عددية بمعادلة رياضية بسيطة للغاية من خطوتين فقط يمكن أن تجرى يدويا أو على الآلة الحاسبة.

كيف احسب النتيجة كام في المية؟

لحساب النسبة المئوية يجب أن يكون لدينا قيمتين عدديتين الأولى هي المراد معرفة نسبتها والثانية هي النهاية والقيمة العظمى التي تمثل 100%.

فمثلا إذا أردنا احتساب النسبة المئوية لطالب حاصل على الثانوية العامة وعلمنا أن المجموع 410، ومجموع درجات الطالب في كل المواد 395، نحتسب النسبة المئوية بالطريقة التالية:

النسبة المئوية = القيمة المراد حساب نسبتها / القيمة العظمى X 100

بالتطبيق في المثال السابق نقسم 395 / 410 = 0.963414، نضرب الناتج X 100 = 96.34%.

ببساطة نقسم الرقم الأضغر على الرقم الكبير ثم نضرب الناتج في 100.

حساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة

لحساب نسبة النجاح في الثناوية العامة , يقوم الطالب بقسمة المجموع الذي حصل عليه على رقم 410 والذي يعد المجموع الكلي لمواد الصف الثالث الثانوي العام فيما ينتج رقم كبير يحصل الطالب على اول 3 ارقام من الناتج ليكون نسبته المئوية من المجموع الكلي، كما يمكن ضرب الناتج في رقم 100 للحصول على النتيجة المئوية .

                     
السابق
تيسلا تخسر نحو 650 مليون دولار بسبب بيتكوين
التالي
ما هي تخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الملك عبدالعزيز

اترك تعليقاً