اخبار حصرية

اريد رابط تحميل هوية يوم التأسيس السعودي pdf

المحتويات

اريد رابط تحميل هوية يوم التأسيس السعودي pdf

أعلنت الحكومة السعودية عن هوية يوم التأسيس السعوديّ للمرة الأولى في تاريخ المملكة، ليكون يومًا حافلًا يضرب في جذور التاريخ السّعوديّ، وتحتفي البلاد بمرور ثلاثة قرون على التوالي على تأسيس البلاد، التي كُتبت نُقوشها حكاية أمجاد البلاد، لتبني دعائم الدّولة السّعوديّة، ولهذا تحتفي البلاد بيوم تأسيسها تحت راية الهوية الخاصّة بها.

ما هي هوية يوم التأسيس

مشروع وطنيّ طموح خاصّ بالمملكة العربية السّعوديّة، يهدف إلى ربط السعوديين بجذورهم الوطنيّة التي تعود إلى نحوّ ثلاثة قرون من تأسيس المملكة العربية السّعوديّة، لإبراز عمق الانتماء إلى البلاد وبط الماضي بالحاضر عبر رحلة يوم التأسيس التي تعكس ثقافة الديار الحجازيّة، والتركيز على الدولة التي السعودية الأولى التي أسّسها الإمام محمد بن سعود في عام 1727ميلادي، واعتبار هذا اليوم إجازة رسميّة ويوم وطنيّ مهم في التاريخ السّعوديّ، تمَّ إطلاقه يَوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر يناير (كانون الثاني) لعام 2022م؛ وذلك بموجب أمر ملكيّ تمَّ إصداره من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك باعتماد يوم 22 فبراير من كلّ عام يوم تأسيس المملكة العربية السعودية وهو إجازة رسمية خاصّة بالبلاد، وهو اليوم الذي يُمثل ذكرى تأسيس الدولة السعودية، وهو يَوم إجازة جديدة تمَّ إدراجه إلى إجازات المملكة العربية السّعودية، ويتحدد موعده في تاريخ 22 فبراير من كلّ عام ميلاديّ؛ ليتم خلاله الاحتفاء يوم التأسيس السعودي لمرور قرون وأعوام عديدة على تأسيس الدولة السعودية الأولى.

يوم التاسيس السعودي 2022

متى في تاريخ 4 فبراير 2022، تعبيرًا عن الهوية البصرية لليوم التاسيس السعودي لتاريخ الشعب السعودي المليء بالبطولات والحافل بالإنجازات، وقد تم إطلاق الشعار احتفالًا بتأسيس الدولة السعودية الأولى التي قامت على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله وطيب ثراه، ومن خلال هذا المقال الذي يقدمه الموقع المثالي، سنوضح كل ما يخص هوية يوم التأسيس التواصل الحكومي، كما سنعرض صور شعار يوم التاسيس هوية بالتفصيل.

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، الثلاثاء المقبل 22 فبراير الجاري، حيث صدر أمرًا ملكيًا باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية ويطلق عليه “يوم التأسيس”.

يوم التأسيس السعودي

في 22 فبراير 1727 م، تأسست الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وعاصمتها الدرعية، حيث تم تحقيق الوحدة والاستقرار، وتوحدت فيه الناس وازدهروا وانتشرت الثقافة والعلوم.

ويوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 فبراير الجاري، يحتفل السعوديون والسعوديات بذكرى يوم التأسيس، والذي يعد مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستذكار تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون، وما حققته من الوحدة والاستقرار والأمن واستمرارها في البناء والتوحيد والتنمية.

شعار يوم التأسيس

وجاء إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس تحت شعار “يوم بدينا” وتحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية .

ففي منتصف الشعار، تظهر أيقونة “رجل يحمل راية”، وتشير إلى بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها بالغالي والنفيس.

ويحيط بهذه الأيقونة، 4 رموز تشمل: التمر (يدل على النماء والحياة والكرم)، السوق (يشير إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم)، المجلس (يعبر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي)، والخيل العربي (العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة).

وتجدر الإشارة إلى أن خط شعار “يوم التأسيس – 1727م” استلهم من نمط الخط التاريخي الذي كتبت به إحدى المخطوطات التاريخية التي تؤرخ أحداث الدولة السعودية الأولى.

دليل أزياء يوم التأسيس

مع قرب الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، يبحث الكثيرون عبر محرك البحث جوجل عن دليل أزياء يوم التأسيس (لبسنا يوم بدينا)، وإليكم تفاصيل أزياء كل منطقة في يوم التأسيس:

زي المنطقة الوسطى: بالنسبة للرجال (عقال، غترة، دقلة) و(عقال، غترة، المرودن، خنجر، ثوب)، أما النساء (برقع، شيلة، مقطع، حزام) و(هامة، بشت، كرته، شنطة)، أما الأطفال الذكور (عقال، غترة، دقلة، محزم، ثوب) والإناث (بخنق).

زي المنطقة الشمالية: بالنسبة للرجال (عقال، شماغ، دقلة)، النساء (شيلة، المحوثل)، أما الأطفال الذكور (عقال، غترة، دقلة)، والإناث (المحوثل).

زي المنطقة الجنوبية: الرجال (الصمادة، الجبة، محزم، خنجر)، النساء (شيلة، السدرة)، الأطفال الذكور (الشبلة، الجبة) والإناث (شيلة، السدرة).

زي المنطقة الشرقية: الرجال (عقال، غترة، البشت)، النساء (شيلة، النشل)، الأطفال الذكور (عقال، غترة، البشت)، والإناث (النشل).

زي المنطقة الغربية: الرجال (عقال، شماغ، السديري، ثوب)، النساء (شيلة، المسدح)، الأطفال الذكور (عقال، شماغ، السديري، ثوب)، والإناث (شيلة والمسدح)

يوم التأسيس 22 فبراير إجازة رسمية

وبحسب الأمر الملكي، الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فإن يوم التأسيس 22 فبراير سيكون إجازة رسمية في كافة أرجاء المملكة، وتشمل إجازة يوم التأسيس قطاعات الدولة كافة (العام ـ الخاص).

احتفالات المملكة بذكرى يوم التأسيس

تحتفل كافة مناطق المملكة بذكرى يوم التأسيس وستقام مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تبرز الإرث التاريخي والثقافي والاجتماعي للدولة السعودية، وتنطلق الفعاليات بداية من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة 3 أيام.

وسيشهد وادي نمار بالرياض فعالية (مسيرة البداية) والتي يشارك فيها 3500 مؤد وتحكي عبر 10 مشاهد قصة 3 قرون مضت، أما مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض ستي سيشهد “أوبريت التأسيس” أضخم ملحمة فنية ليوم التأسيس، فيما ستتزين سماء الرياض بعروض الضوء التي تمزج لوحاتها الفنية العشر بين الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتية.

وينظم المتحف الوطني بالرياض فعالية “المجلس” وتشمل ورش عمل تفاعلية وحوارات ونقاشات مثمرة بالإضافة إلى توثيق الجوانب الثقافية المرتبطة بمرحلة الدولة السعودية الأولى.

وتقام فعالية “نجناج” بساحة العروض على طريق الدائري الشرقي بالرياض، كما سيقام معرض فني وندوات ثقافية تاريخية وآخر متخصص بالقهوة السعودية، وعروض الألعاب النارية.

أما موسم الرياض، فقد أعلن عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن الدخول سيكون مجاني يوم 22 فبراير في بوليفارد رياض سيتي وونتر وندرلاند “لكل شخص يلبس لبس يوم التأسيس”، وستقام حفلتين بمناسبة يوم التأسيس: الأولى في بوليفارد رياض سيتي وتحييها الفنانة أصالة والفنان رامي جمال، والثانية بمنطقة ذا جروفز وسيحييها الفنان عبدالله المانع.

اريد رابط تحميل هوية يوم التأسيس السعودي pdf

يُمكنكم تَحميل هُوية يوم التّأسيس السّعوديّ بصيغة ملف البي دي أف بكلّ سهولة ويُسر، وذلك من خلال الرابط المُخصص لتَحميل الهُويّة “من هنا“، حيث سينقلكم هذا اللينك إلى هويّة يَوم التّأسيس الذي يحمل العديد من المعاني الجوهريّة التاريخة؛ التي تعكس أمجاد الدولة السّعودية وبطولاتها وعراقتها.

 

                     
السابق
ما هي اعمال يوم الجمعة عند الشيعة ؟
التالي
كود خصم تأميني خصم صالح على الكل

اترك تعليقاً