سؤال وجواب

إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات الآتية 77 ، 80 ، 79 ، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

المحتويات

إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات التالية 77 ، 80 ، 79 ، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

أهلا وسهلا بكم طلابنا الأعزاء من المملكة العربية السعودية على موقع Viral ومن هنا نقدم لكم اجابة وحلول لكافة الأسئلة المطروحة في الفصل الدراسي الثاني ف 2 في الكتب الوزارية المقررة لجميع الصفوف التعليمية ، وفي هذه المقالة نمنحك الاجابة عن سؤال : إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات الآتية 77 ، 80 ، 79 ، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

وتهتم مادة الرياضيات التي يتم تدريسها بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية ، بحل وفك المسائل الحسابية ومنها المسائل الرياضية على المتوسط الحسابي وهو نسبة جميع الملاحظات إلى العدد الإجمالي للملاحظات، حيث يمكن للمتوسط ​​الحسابي أيضًا إعلام أو التعبير عن النموذج المفاهيم خارج الإحصائيات بالمعنى المادي، ويمكن للمتوسط ​​الحسابي تعتبر مركز ثقل للمتوسط ​​مجموعة البيانات، ويمكننا التفكير في متوسط ​​المسافة التي تكون نقاط البيانات من المتوسط ​​بمثابة انحراف معياري، على غرار مربع الانحراف المعياري (أي التباين) للحظة عن القصور الذاتي في النموذج المادي، فكونوا معنا للتعرف على إجابة سؤال إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات الآتية 77 ، 80 ، 79 ، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟


ويختار علماء الرياضيات استخدام القيم التمثيلية التي يمكن أن تغطي نطاقًا واسعًا من البيانات، على سبيل المثال، بدلاً من الطقس لكل يوم محدد، نستخدم مصطلحات مثل المتوسط ​​(الوسط الحسابي) والوسيط والوضع لوصف الطقس خلال فترة زمنية معينة، شهر أو نحو ذلك. هناك عدة أنواع من القيم التمثيلية التي يستخدمها علماء الرياضيات في معالجة البيانات ويمثل المتوسط ​​الحسابي الرقم الذي تم الحصول عليه بقسمة مجموع عناصر المجموعة على عدد القيم في المجموعة، بحيث يمكنك استخدام مصطلح الوسط العادي أو كن مربي الحيوانات قليلاً واستخدم كلمة أو نفس الشيء.

إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات الآتية 77 ، 80 ، 79 ، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟

  • الإجابة هي: 92.
  • المتوسط الحسابي لدرجات أحمد = ( 77+80+79+82+س) / 5 عدد القيم
  • 82 = 318 + س / 5
  • ومن الصيغة السابقة نستنتج أن   ( س = 92 )

كيفية حساب المتوسط الحسابي

حساب الوسط الحسابي لمجموعة من الأعداد لحساب المتوسط الحسابي لمجموعة من الأعداد يجب أولاً جمع هذه الأعداد معاً، ثم قسمة ناتج عملية الجمع على عدد هذه الأعداد، وذلك على النحو الآتي:

المتوسط الحسابي= (س1 + س2 + س3 …..س ن)/ن.

فمثلاً المتوسط الحسابي للأعداد الآتية (1،2،3،4،5) هو: (1+2+3+4+5)/5= 15/5=3.

                     
السابق
نصح الرجل المسن الأولاد بشراء
التالي
مما يجوز بيعه عند الحاجة ساعات مسروقه كلاب الصيد الدخان

اترك تعليقاً