سؤال وجواب

إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، فإن المعدلان متناسبان.

يصعب على الطلاب في ظل ظروف التعليم الالكتروني حل المسائل الحسابية التي تحتاج لوقت في حلها ، وذلك بسبب قلة الوقت المتاح بين الطلاب والاساتذة عبر التعليم عن بعد ، لذلك يلجأ الطلاب لحل المسائل عن طريق الانترنت ، ونتطرق اليوم لحل مسألة “إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، لمعرفة اذا كان المعدلان متناسبان.” ويأتي هذا السؤال ضمن اسئلة صواب وخطأ التي طرحها الطلاب عبر محرك جوجل الشهير لطلب المساعدة في حلها ، وفيما يلي نقدم يد العون للطلاب الباحثين عن الاجابة ونجيب على هذه المسألة .

في هذه الأيام هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تُعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يُفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال، يتم استثارة العقل من أجل ايجاد أفضل إجابة ويبحث العديد من الأشخاص حله.

إذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالاً ، بينما اشترى أحمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال ، فإن المعدلان متناسبان. صواب خطأ؟

الإجابة الصحيحة هي :


خطأ

                     
السابق
كم جفن للنحلة
التالي
يتقاضى فاروق سائق الأجرة ٧ ريالات عن كل ساعة عمل اضافية بينما يتقاضى الطبيب خالد ٨ ريالات عن كل ساعة عمل اضافية فما اقل مبلغ يمكن ان يتساويا في الحصول عليه بعد عمل كل منهما عددا من الساعات الاضافية

اترك تعليقاً