اخبار حصرية

أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة؟

المحتويات

أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة؟

يسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حل السؤال أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة؟ ، ويعتبر الديناصور حيوان بائد كان طيلة طيلة 160 مليون سنة هي الفقاريات المهيمنة على سطح الكرة الأرضية، تحديداً منذ أواخر العصر الثلاثي (منذ حوالي 230 مليون سنة) حتى نهاية العصر الطباشيري (منذ حوالي 65.5 مليون سنة). اندثرت معظم أنواع وفصائل الديناصورات خلال حدث انقراض العصر الطباشيري-الباليوجيني، وقد اعتقد العلماء لفترة طويلة أنها لم تخلف ورائها أي نسب، إلا أن ذلك الافتراض ثبت خطؤه، إذ اكتشف الباحثون في وقت لاحق أن الطيور هي أقرب أنسباء الديناصورات الباقية في العصر الحالي، وذلك من خلال ما ظهر من مستحثات تربط بين الأصنوفين، إذ تبيّن أن جميع الطيور اليوم تتحدر من سلف مشترك تطور من الديناصورات الثيروبودية خلال العصر الجوراسي. كذلك فإن معظم التصنيفات الحديثة تضع الطيور كمجموعة باقية من رتبة الديناصورات.

أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة

من خلال مقالنا والسطور الاتية سنتعرف علي، أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة.


أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة وش حله

يمكن القول والتعريف للأحفورة علي أنها، عبارة عن البقايا من كل من: النباتات/ الحيوانات التي قامت الصخور بالاحتفاظ بها، أو أنها طمرت تحت التربة، ومن ثم تم التحجر والتحول لها الي احجارا بعد عملية التحلل لها بعد مضي ومرور الكثير من الأعوام؛ حيث أن الأحافير لها علم خاص بها وعلم الحفائر بأشكالها المختلفة له أهمية عظيمة التي تقوم بالعكس لأشكال الحياة بالأزمنة السحيقة وظروف معيشتها وحفظها خلال الحقب الجيولوجية المختلفة، باء علي ما ذكر، دعونا لنتعرف علي اجابة السؤال التعليمي، أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة علي النحو الاتي:

السؤال أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة؟

  • الاجابة القرن هو جزء من الديناصور الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة.

كُشف النقاب عن إحدى أفضل المستحثات ذات الأنسجة الحيوية المحفوظة في سنة 1998، وكان هذا الأحفور يعود لفرخ ديناصور مخلب سكيبيو سكيبيونكس عُثر عليه في منطقة «بترارويا» في إيطاليا، وقد ظهرت فيه أجزاء من الأمعاء والقولون والكبد والعضلات والقصبة الهوائية.

 

                     
السابق
أخبار الأهلي عبد الجليل: موسيماني ترك الأهلي “هيكل عظمي” وسبب تراجع مستوى منتخب مصر
التالي
ما الترتيب الصحيح لوحدات مقياس الزمن الجيولوجي؟

اترك تعليقاً