سؤال وجواب

أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين؟

المحتويات

ما هي العملية التي ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين؟

يلعب الأكسجين دورًا مهمًا في عمليات التنفس والتمثيل الغذائى في الجسم، حيث يتم امتصاصه بواسطة مجرى الدم فى الرئتين ويتم نقله إلى الخلايا التى تحدث فيها عملية التغيير ، وتحتوي الخلايا على مركبات مغذية تتأكسد من خلال عمليات أنزيمية معقدة، وتعتبر الأكسدة مصدر الطاقة للإنسان ومعظم الحيوانات، حيث يأخذ الجسم الأكسجين من خلال الاستنشاق، وبعد ذلك ينتشر الأكسجين عبر الأغشية وإلى خلايا الدم الحمراء.

يقوم الجسم بإزالة ثاني أكسيد الكربون والماء وهما منتجان للأكسدة، من خلال الرئتين، وتبقى فقط مستويات الأوكسجين الكافية لدعم التنفس الخلوي، ففي أي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الأكسجين؟ سنجيب على ذلك في الفقرة التالية ، حيث يعتبر الأكسجين ضروريًا في استقلاب الطاقة للكائنات الحية، وهي عملية التغيير الفيزيائي والكيميائي التي تحدث باستمرار في الجسم، وهو ينطوى على بناء أنسجة جديدة، واستبدال الأنسجة القديمة، وتحويل الطعام إلى طاقة والتخلص من النفايات.


اي العمليات التالية ينتج عنها حصول خلايا الجسم على ما تحتاجه من الاكسجين

الاجابة : في عملية استقلاب الطاقة يعتبر الأكسجين العنصر الأهم للكائنات الحية، وهي عملية تحدث باستمرار في الجسم فعليه تقوم عمليات تحويل الطعام إلى طاقة والتخلص من النفايات و عمليات بناء أنسجة جديدة وتغيير الأنسجة القديمة، وهو الغاز الرئيسي الذي يحتاجه جسم الكائنات الحية للحصول على الطاقة والنمو وبفقدانه تموت الخلايا.

أي العبارات التالية تنطبق على خلايا الدم الحمراء والبيضاء معا

وفي سياق اخر ، نجيب لكم على سؤال أي العبارات تنطبق على خلايا الدم الحمراء والبيضاء معًا؟
الإجابة الصحيحة هي :تتكون في نخاع العظم

                     
السابق
اي المركبات التالية غير ايوني
التالي
الفراشات والنمل والنحل أمثلة على حشرات تمر خلال دورة حياتها ب

اترك تعليقاً