اخبار حصرية

أي الزوايا الآتية قياسها °٥٠ تقريباً؟ ( وش حله )

المحتويات

اي الزوايا الاتيه قياسها 50 تقريبا السؤال. خيار واحد. (1 نقطة)

هناك عدة أنواع لزوايا المثلث ، ويُصنف المثلث حسب قياس الزوايا الداخليّة الخاصّة به الى مُثلث قائم الزاوية ، ومثلث منفرج الزاوية ، ومثلث حاد الزوايا ، وسنناقش كل منها في هذه المقالة ، وحل سؤال اأي الزوايا الآتية قياسها °٥٠ تقريباً؟.

أنواع المثلث حسب الزوايا الداخلية

مثلث قائم الزاوية : يُطلق اسم المُثلث قائم الزاوية (بالإنجليزية: Right Triangle) على المُثلث الذي يكون لديه زاوية قائمة واحدة ويكون قياسها 90 درجة.


مُثلث منفرج الزاوية يُوصف المثلث بأنّه مُثلث منفرج الزاوية (بالإنجليزية: Obtuse Triangle) عندما يمتلك زاوية مُنفرجة واحدة، أي أكبر من 90 درجة.

مُثلث حاد الزوايا يُعرف المُثلث الذي لديه 3 زوايا حادة بأنّه مُثلث حاد الزوايا (بالإنجليزية: Acute Triangle)، ويُكون قياس الزاوية الحادة أقل من 90 درجة. يجب تحديد نوع المثلث قبل البدء بحساب قياس زواياه، فحساب قياس زوايا المثلث الحاد يختلف عن المثلث منفرج الزاوية أو المثلث قائم الزاوية.

أي الزوايا الآتية قياسها °٥٠ تقريباً؟

قبل الاجابة على السؤال ، نوضح لكم بطريقة مبسطة كيفية حساب قياس الزاوية ، من خلال المثالث التالي : ما هو قياس الزاوية أ، الواقعة في المُثلث أ ب ج، إذا كان قياس الزاوية ب يُساوي 32 درجة، وقياس الزاوية ج يُساوي 24 درجة.

الحل:

مجموع الزوايا الداخلية لأي مثلث يساوي 180 درجة، وعليه فإنّ: أ + (24 +32)= 180. س+56 =180. س =180-56. ومنه: س =124 درجة.

أي الزوايا الآتية قياسها °٥٠ تقريباً :

الإجابة هي:

الخيار الأول.

قياس الزاوية في الرسم أدناه يساوي

إن أسئلة قياس الزاوية من أسهل الأسئلة وأبسطها بالنسبة لكل طالب يعي ما يقوم به وفاهم للمادة التعليمية ، حيث أن حل قياس الزاوية يعتمد على حفظنا للقانون وتطبيق عليه فقط ، ومن خلال المثال التالي سأوضح لكم قراء منصة فيرال كيف سأحسب قياس زاوية مجهولة .

المثال : المُثلث أ ب ج يحتوي على الزاوية أ وقياسها 17 درجة، والزاوية ب قياسها 38 درجة، فما هو قياس الزاوية ج الموجودة في هذا المثلث؟

الحل: مجموع الزوايا الداخلية لأي مثلث يساوي 180 درجة، وعليه فإنّ: ج +17 +38 =180 ج =180-55 ومنه، ج = 125 درجة.

                     
السابق
الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ؟
التالي
تجربتي لأفضل عدسات لوريال وافضل 3 عدسات من loroyal

اترك تعليقاً